2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

البنك الاستثماري يوزع 7 ملايين دينار ارباحا على المساهمين

البنك الاستثماري يوزع 7 ملايين دينار ارباحا على المساهمين
جو 24 : صادقت الهيئة العامة لإنفست بنك (البنك الاستثماري) اليوم الأربعاء على توزيع 7 ملايين دينار ارباحا نقدية على المساهمين تشكل 7 بالمئة من رأسمال البنك البالغ 100 مليون دينار.


وانتخبت الهيئة العامة للبنك أعضاء مجلس الإدارة للدورة المقبلة والمكونة من بشر جردانه ممثل شركة عبدالرحيم جردانه واولاده، وأيمن جميعان ممثل شركة مادبا للاستثمارات المالية، وجدان التلهوني وجريس العيسى، وعماد جريس ممثل شركة رؤوف أبو جابر واولاده، وفهمي أبو خضرا، وزينة جردانه، وهاني فضايل والدكتور نبيل القدومي وعبدالرحيم جردانه ممثل مستودع الأدوية الأردني، وهاشم الشوا ممثل شركة بنك فلسطين.


وقرر المجلس الجديد انتخاب بشـر محمد جردانه رئيسـاً لمجلس الإدارة، وأيمن شفيق جمعيان نائباً للرئيس.
وقال البنك في بيان اصدره اليوم إن البيانات المالية لعام 2013 تشير إلى أن البنك واصل تحقيق نتائج متميزة، إذ ارتفعت الأرباح الإجمالية بنسبة 20 بالمئة، إلى 3ر16 مليون دينار مقارنة مع 6ر13 مليون دينار لعام 2012.


وقال رئيس مجلس الإدارة بشر جردانه إن عام 2013 كان ايجابيا رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي نتجت عن ضغوطات خارجية وداخلية أثرت على الأداء الاقتصادي بوجه عام، ليس في الأردن فقط بل بكل دول الإقليم.
ولفت إلى الأداء المتميز للبنك المركزي في ضبط السياسة النقدية بحصافة، والتعاون مع البنوك المرخصة، ما أثمر عن ارتفاع الاحتياطات الأجنبية لدى المملكة.
وبحسب البيانات المالية للبنك، فقد شهد عام 2013 تحسـنا في مخصص تدني التسهيلات الائتمانية المباشرة، إذ بلغت 294 ألف دينار مقارنة مع 9ر2 مليون دينار قيمة المخصص في عام 2012.


وارتفعت الموجودات بنسبة 10 بالمئة إلى 779 مليون دينار في نهاية 2013، مقارنة مع 709 ملايين دينار لعام 2012.
كما ارتفع حجم التسهيلات الممنوحة من البنك بنسبة 1ر5 بالمئة إلى 469 مليون دينار في 2013 مقابل 446 مليون دينار في 2012، ونمت ودائع العملاء بنسبة 13 بالمئة إلى 518 مليون دينار مقابل 458 مليون دينار للسنة السابقة، فيما بلغ العائد على حقوق المساهمين 7ر8 بالمئة.


وعلى صعيد تحقيق الأهداف الاستراتيجية، قال البيان إن البنك واصل تحقيق أبرز ما تضمنته استراتيجيته على المدى المتوسط والبعيد من ترسيخ لمكانته المتميزة في مجال خدمة العملاء حيث افتتح فرعيين جديدين، كما عزز من شبكة انتشار أجهزة الصراف الآلي، وواصل تطوير وإطـلاق منتجات وخدمات مبتكرة انفرد بها في السوق المحلية والإقليمية، إلى جانب مواصلة نشاطاته من خلال مجموعة الشركات التابعة له في مجالات الوساطة (من خلال شركة الموارد للوساطة المالية) والتأجير التمويلي (من خلال شركة تمكين) وتمويل سلسلة الإمداد (من خلال شركة الإمداد).بترا
تابعو الأردن 24 على google news