jo24_banner
jo24_banner

تعميم اداري يلزم موظفي مؤسسة بالوقوف كلما دخل المدير

تعميم اداري يلزم موظفي مؤسسة بالوقوف كلما دخل المدير
جو 24 :

لا شيء أفضل من كسب المرء لمحبة الناس واحترامهم طوعا، وببعض الخواص الشخصية يمكنه تحويل تلك المحبة والاحترام إلى هيبة، ولكن ذلك يحتاج أولا لإحترام المرء للناس واعطائهم حقوقهم وأدائه واجباته نحوهم.. أو أن يلجأ المرء لطرق أخرى تقوم على فرض تلك الهيبة قسرا وبقوة القانون..

في فلسفة البعض، ان محبة الناس واحترامهم لصاحب القرار مقدّمة على تخويفهم واجبارهم؛ فتلك شهادة على عدم ظلمه لهم وأدائه لواجباته على أكمل وجه.. لكن آخرين يرون ان خوف من أملك قرارهم بيدي مقدّم على محبتهم لي؛ فالخوف أبقى من المحبة.. ويبدو صاحبنا منهم..

في إحدى المؤسسات القطرية، سنّ المدير قرارا.. نادرا.. يُلزم جميع موظفيه بـ"اظهار الاحترام له"، وبحسب المدير، الذي تجرأ على مخالفة أهل القول حين قالوا "لا تطلب الاحترام من الآخرين فإن لم تحصل عليه فهذا لأنك لا تمنحه"، فإن الاحترام يكون بوقوف الموظفين فور دخوله إلى أي مكان أو مكتب في مؤسسته.

لا يمكن وصف التعليمات الادارية التي رصدتها Jo24 إلا بالطريفة، والأكثر طرافة في التعميم -المرفق- ان المدير العام يميّز بين الموظف العادي والمدير، فالقرار يلزم الموظف بالوقوف كلما دخل المدير العام عليهم، فيما "يُسمح" للمدير ان يقف مرة واحدة فقط في اليوم..


وفيما يلي نص التعميم:

نرجو من الجميع الالتزام بالوقوف احتراما عند دخول المدير العام (...) أي مكتب أو عند تواجده في أي مكان.

ويسمح للمدراء بالوقوف مرة واحدة فقط في اليوم.
أما الموظفين فيجب عليهم الوقوف احتراما عند رؤيته مهما كانت عدد المرات.


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير