jo24_banner
jo24_banner

"العربية لحقوق الإنسان": العراق تعذب الأردنيين في سجونها

العربية لحقوق الإنسان: العراق تعذب الأردنيين في سجونها
جو 24 :

طالبت العربية لحقوق الانسان ومناهضة التعذيب الحكومة الاردنية باستدعاء السفير العراقي في عمان ووضعه بصورة التعذيب الممنهج الذي يتعرض له السجناء الاردنيون في سجني سوسة والتاجي.

وبينت العربية لحقوق الانسان في بيان وصل jo24 نسخة منه انه تواردت انباء الى المنظمة تفيد باستمرارية تعذيب السجناء الاردنيين في السجون العراقية بشكل ممنهج مشيرة في بيانها الى انه تم مؤخرا تخفيض وجبات الطعام للسجناء بحجة عدم وجود مخصصات مالية لذلك.

وكشف البيان عن وقوع وفاتين في سجن التاجي لعراقيين بسبب التعذيب مبديا تخوفه من وقوع وفيات بين صفوف السجناء الاردنيين لما يواجهونه من تعذيب.


وتاليا نص البيان:

وردنا في العربية لحقوق الانسان ومناهضة التعذيب انباء مؤكدة عن استمرار التعذيب الممنهج داخل السجون العراقية للمعتقلين الاردنيين خاصة في سجني التاجي وسوسة.

وعلمنا من مصادر موثوقة انه تم تقليل وجبات الطعام للسجناء بذريعة عدم وجود مخصصات مالية ما يضع السجناء الاردنيين في موقف يحتاج من الحكومة الاردنية ان تتدخل وعلى الفور وان تقوم باستدعاء السفير العراقي في الاردن لاطلاعه على رفضها للامر.

ونرى انه يجب على السفير الاردني بالعراق زيارة السجون العراقية والاطلاع على واقع السجناء الاردنيين هنالك مؤكدين في ذات الوقت ان التعذيب الممنهج للسجناء الاردنيين لا يخلو من الطائفية البغيضة.

تابعو الأردن 24 على google news