jo24_banner
jo24_banner

الفوسفات تنذر العمال المضربين... والنقابة ترد

الفوسفات تنذر العمال المضربين... والنقابة ترد
جو 24 : محمود الشمايلة - اكد نقيب العاملين في المناجم والتعدين خالد الفناطسة ان الإنذار الذي وجهته لهم شركة الفوسفات اليوم هو اجراء استفزازي من قبل الادارة ويدل على عدم وعيها وتحمل مسؤولياتها.

وبين الفناطسة في حديثه مع jo24 ان النقابة تقف خلف مطالب العامليين وتعبر عن رأيهم وهم اصحاب القرار في ايقاف الاضراب من عدمه، ولكن من المؤكد ان العمال وصلوا الى مرحلة الا عودة ولن يتراجعوا عن اضرابهم ومطالبهم التي اكدوا عليها اكثر من مره من خلال البيانات التي تصدرها النقابة بالنيابة عنهم.
واوضح الفناطسة ان النقابة لا تجبر احد على العمل او الاحتجاب عن اداء مهامه، وتمثل ذلك جليا بنزول قوات الدرك صباح اليوم لحماية العمال الراغبين بأداء مهاهم لكنهم رفضوا .
ومن جهة اخرى اكد الفناطسة ان اضرابهم قانوني ولن نقبل بأي اجراء استفزازي من قبل الشركة لثني العمال عن اضرابهم.

وكانت شركة الفوسفات اصدرت بيان مساء اليوم السبت انذرت فيه الموظفين المشاركين في "الإضراب غير القانوني" بضرورة العودة الفورية إلى عملهم، تحت طائلة المسؤولية التي يحددها قانون العمل والأنظمة الصادرة بمقتضاه.

وقالت الشركة في بيانها بعد توجيه إنذار للعاملين في مواقعهم، إن الإضراب غير القانوني وصل يومه الرابع عشر، وتسبب بأضرار بالغة تكبدتها الشركة بتعطيل أعمالها وأنشطتها وإنتاجها.

وأضافت أن المضربين من العمال، يستخدمون ساعات الدوام لخدمة أغراضهم وإثبات دوامهم وتسجيل حضورهم "لكنهم مضربون عن أداء واجباتهم ويقفون في طريق من يرغب في أداء واجباته قصرا".

وقالت الشركة في البيان "تنذركم شركة مناجم الفوسفات الأردنية المساهمة العامة، تحت طائلة المسؤولية التي يحددها قانون العمل والأنظمة الصادرة بمقتضاه، بالعودة الفورية إلى أعمالكم وأداء واجباتكم المنوطة بكم بكل مسؤولية. وتحتفظ الشركة بحقها في محاسبة كل من أحجم عن أداء واجباته منذ بداية الإضراب"، وذلك استنادا لنص المادة 28 من قانون العمل الأردني.

وأضافت "يؤسفنا الاضطرار إلى اللجوء إلى الإجراءات القانونية بحق عدد من أبنائها، لكن دافعنا يبرره سلامة الإجراءات وقانونيتها ومصلحة الشركة العامة".
تابعو الأردن 24 على google news