jo24_banner
jo24_banner

دوريات درك تعتدي على مدنيين عزّل في معان

دوريات درك تعتدي على مدنيين عزّل في معان
جو 24 :

قاسم الخطيب -اشتكى احد المواطنين في مدينه معان من قيام قوات الدرك المتواجدة في منطقة سكناه بضرب ابنائه وعدد من المتواجدين بالقرب من منزله وشتمهم والاساءة اليهم امس السبت.

وقال المواطن المدعو احمد خلف فياض المعاني انه واثناء تواجد ابنه ( عدي ) برفقة اثنين من ابناء الجيران في باص تعود ملكيته له امام منزله قرب مجمع الاميرة هيا الرياضي تفاجأوا بقدوم عدد من دوريات الدرك والمتواجدة منذ اسبوعين عند جسر الدفاع المدني وطلبوا منهم الترجل من الباص و الانبطاح على الارض وأقدموا على ضربهم وشتمهم دون اي ذنب ارتكبوه ومن ثم قاموا بتفتيش الباص والتدقيق على الهويات ولم يجدوا اي قيد يذكر عليهم وبادروا بالتأسف لهم كأن شيئا لم يحدث.

وقمت بنقلهم الى مستشفى معان الحكومي وإخضاعهم الى فحوصات طبية وإجراء تصوير اشعه لهم و منحهم العلاج اللازم وغادروا المستشفى.

واقدم المعاني على تقديم شكوى خطيه للنائب العام في محكمة بداية معان من اجل حصوله على حق ابنائه بالاضافة الى تقديم شكوى للمنظمة العربيه لحقوق الانسان.

وأضاف ان الاستفزاز والتصرفات المخالفه للقانون التي قام بها رجال الدرك لا تتناسب مع مواصفات رجال الامن الذين يحافظون على القانون وينفذونه.مطالبا بمحاسبة كل من يرتكب خطأ سواء كان مواطنا او رجل امن لان القانون يجب ان يطبق على الجميع فنحن امام القانون سواسية.

وقال "لو كان ابناؤه بالمنزل وشاهدوا ما حصلوا لشقيقهم وأصدقائه لحدث ما لا يحمد عقباها وهذا ما تسعى اليه بعض الجهات في معان لتعود الاحداث ولتتجدد الازمات فليتقوا الله في الوطن والمدينة التي يموت ايناؤها ولا يفرطوا في كرامتهم فنحن دائما في خندق الوطن وندافع عن الوطن وقيادته بأرواحنا وأبنائنا وأموالنا".

تابعو الأردن 24 على google news