jo24_banner
jo24_banner

اضراب الفوسفات يمتد الى مجلس النواب.. وثلاث اتفاقيات طيّ النسيان "صور"

اضراب الفوسفات يمتد الى مجلس النواب.. وثلاث اتفاقيات طيّ النسيان صور
جو 24 :

محمود الشمايلة - احتشد المئات من عمال المناجم والتعدين صباح الأحد امام المبنى الرئيسي لشركة الفوسفات مرددين شعارات تطالب الإدارة بتلبية مطالبهم.

وأكد امين سر نقابة المناجم والتعدين ماجد اللوانسة ان العمال جاؤوا اليوم من جميع مواقع الاضراب لتوجيه رسالة الى ضرورة الحوار البناء ولفت الانتباه الى مطالبهم ومؤكدين على سلمية اضرابهم.

وكان اللوانسة قد أوضح في اتصاله مع jo24 صباح اليوم انه سيكون هناك مسيرة ظهرا تتجه من امام مجلس ادارة الفوسفات الى مجلس النواب لتوجيه رساله بالوقوف الى جانبهم واخد دور الوساطة للوصول الى اتفاق يلبي مطالب الطرفين وينهي اضرابهم.

والتقى في مجلس النواب بعض الجهات الحكومية ورئيس لجنة العمال النائب عدنان السواعير ظهرا لمتابعة قضية الفوسفات.

وفي نهاية حديثة اشار اللوانسه إلى ان ادارة الشركات الفوسفات أخلت بثلاث اتفاقيات تم التوصل اليها وكانت قد توصلت الى انهاء الاضراب الا ان الادارة تتنصل كل مره من وعودها مما ادى الى استمرار الاضراب وتفاقم الخسائر.

يشار إلى أن ادارة الفوسفات قد وجهت مساء السبت انذارا الى الموظفين المشاركين في 'الإضراب غير القانوني' حيث طالبتهم بضرورة العودة الفورية إلى عملهم، تحت طائلة المسؤولية التي يحددها قانون العمل والأنظمة الصادرة بمقتضاه.

وقالت الشركة في بيانها بعد توجيه إنذار للعاملين في مواقعهم، إن الإضراب غير القانوني وصل يومه الرابع عشر، وتسبب بأضرار بالغة تكبدتها الشركة بتعطيل أعمالها وأنشطتها وإنتاجها.

وأضافت أن المضربين من العمال، يستخدمون ساعات الدوام لخدمة أغراضهم وإثبات دوامهم وتسجيل حضورهم 'لكنهم مضربون عن أداء واجباتهم ويقفون في طريق من يرغب في أداء واجباته قصرا'.

وقالت الشركة في البيان 'تنذركم شركة مناجم الفوسفات الأردنية المساهمة العامة، تحت طائلة المسؤولية التي يحددها قانون العمل والأنظمة الصادرة بمقتضاه، بالعودة الفورية إلى أعمالكم وأداء واجباتكم المنوطة بكم بكل مسؤولية. وتحتفظ الشركة بحقها في محاسبة كل من أحجم عن أداء واجباته منذ بداية الإضراب'، وذلك استنادا لنص المادة 28 من قانون العمل الأردني.

وأضافت 'يؤسفنا الاضطرار إلى اللجوء إلى الإجراءات القانونية بحق عدد من أبنائها، لكن دافعنا يبرره سلامة الإجراءات وقانونيتها ومصلحة الشركة العامة'.

 

 

..

 

..

 

..

 

..

 

..

 

 

تابعو الأردن 24 على google news