2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عبيدات لـjo24: مهندسو المصفاة أقل راتبا من غيرهم...والادارة لا تحاورنا

عبيدات لـjo24: مهندسو المصفاة أقل راتبا من غيرهم...والادارة لا تحاورنا
جو 24 :

محمود الشمايلة - أكد رئيس اتحاد المهندسين العرب، نقيب المهندسين الأردنيين، عبدالله عبيدات، ان ادارة المصفاة ادارت ظهرها للمهندسين العاملين في الشركة ولم تلتفت الى مطالبهم العادلة ،وخاصة فيما يتعلق بالعلاوات والمكافآت ونهاية الخدمة والتي تم تقليصها، لذلك قررنا الاضراب عن العمل بتاريخ 11 من هذا الشهر ولعلها فرصة اخيرة لمجلس الادارة للالتفات الى مطالب المهندسين.

واوضح عبيدات في اتصاله مع jo24 ان ادارة المصفاة قامت بتهميش نقابة المهندسين العاملين في المصفاة واخرجتها من طورها ولم تلجأ معهاالى لغة الحوار والتفاوض ،في الوقت الذي تقوم فيه المصفاة على كاهل هذه الفئة المهمشة والمظلومة على حد قوله.

وبين عبيدات ان المهندسين هم اكثر فئة معرضة للمخاطر الصحية الناتجة عن التلوث ،ناهيك عن خطورة العمل الا اننا لم نجد اي تعويض او جدية بالتعامل مع المهندسين على الرغم من يقين الادارة بأهمية هذه الفئة.

وعلى صعيد متصل أكد عبيدات ان مطالبهم الاساسية بسيطة ولا تحتاج الى كل هذا التهميش من قبل مجلس الادارة "فنحن نطلب مساواتنا بغيرنا من الفئات العاملة داخل المصفاة" ..وقال " اليس من الظلم ان يوصل راتب بعض الفئات اكثر من 8000 دينار في حين ان المهندسين رواتبهم متدنية جدا على الرغم من مشقات العمل التي يتحملونها".

وقال عبيدات ان 160 مهندسا من اصل 180 آخرين قاموا بتوكيلي للتفاوض مع مجلس الادارة وقمنا قبل اسبوع بتوجيه كتاب الى الادارة الا اننا لم نتلقى اي رد او تدخل بالرغم من علمهم بموعد الاضراب .

واشار عبيدات ان غايتنا ليس الاضراب والخسائر الناتجة عن الاضراب ،الا ان الادارة اوصلتنا الى هذا الطريق وقال بأن "في حال اضراب المهندسين لا يمكن تشغيل المصفاة بالإضافة الى ان شركات التأمين لن ترضى بتقديم تأمينها الا في حال وجود المهندسين".

تابعو الأردن 24 على google news