jo24_banner
jo24_banner

لقاء مرتقب بين عباس ومشعل بالدوحة

لقاء مرتقب بين عباس ومشعل بالدوحة
جو 24 : قال مسؤول فلسطيني الاثنين، إن الرئيس محمود عباس، سيلتقي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، في العاصمة القطرية الدوحة، في أول لقاء بين الرجلين منذ أشهر، خصوصا بعد توقيع اتفاق المصالحة بين فتح وحماس قبل أسبوعين.

وقال المسؤول لوكالة "فرانس برس" إن "عباس سيلتقي مشعل اليوم (الاثنين)، لكن موعد اللقاء لم يحدد بعد". وكان آخر لقاء قد جمع عباس ومشعل في القاهرة في يناير 2013.

وقال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق، الأربعاء الماضي، إنه لا يستبعد أن يلتقي عباس ومشعل لدعم اتفاق المصالحة بين حركتيهما.

وتوقع المتحدث باسم حركة حماس في غزة، سامي أبو زهري، أن يكون لقاء مشعل وعباس الاثنين، قائلا: "الرئيس أبو مازن قد يجتمع مع خالد مشعل رئيس المكتب السياسي الاثنين لمناقشة اتفاق المصالحة وكيفية تنفيذها".

ووقعت حماس وفتح على اتفاق مصالحة بينهما في 23 أبريل الماضي، يقضي بتشكيل حكومة جديدة بقيادة عباس خلال 5 أسابيع من توقيع الاتفاق، وتتركز مهمتها على إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في الأراضي الفلسطينية.

ووصل عباس إلى الدوحة، الأحد، لتعزية أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وعائلة آل العطية، بوفاة خالد بن عبد الله العطية.


"سكاي نيوز"
تابعو الأردن 24 على google news