2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

وزارة العمل تخالف 80 مؤسسة

وزارة العمل تخالف 80 مؤسسة
جو 24 : انذرت وزارة العمل 88 مؤسسة واصدرت مخالفات بحق 80 اخرى لمخالفتها المادة 72 من قانون العمل وفقا لمدير مديرية التفتيش في وزارة العمل المهندس ايمن الخوالدة.

وتنص المادة 72على "إلزام صاحب العمل الذي يستخدم ما لا يقل على عشرين عاملة، بتهيئة مكان مناسب داخل منشأته يكون في عهدة مربية مؤهلة لرعاية أطفال العاملات الذين تقل أعمارهم عن أربعة أعوام، على أن لا يقل العدد الإجمالي للأطفال عن عشرة اطفال" وقال الخوالدة في تصريح صحفي اليوم الاثنين بأن وزارة العمل نفذت 307 زيارات لهذه المؤسسات، وان عدد فرص العمل المتوقع توفرها بعد فترة الانذار للمؤسسات لتصويب اوضاعها 240 فرصة عمل.

واضاف بأن عدد المؤسسات الملتزمة التي تم زيارتها بلغ 41 مؤسسة ، في حين ان عدد المؤسسات التي بصدد انشاء حضانات فيها بلغ 38 مؤسسة ، وأن عدد المؤسسات التي لا تنطبق عليها احكام تلك المادة بلغ 148 مؤسسة.

واكد الخوالدة في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الأردنية "بترا" ان وزارة العمل ستنفذ حملات تفتيشية واسعة لتشمل جميع المؤسسات التي تنطبق عليها احكام المادة 72 من قانون العمل في كافة مناطق المملكة .

وبين الخوالدة بانه لا بد من اعطاء المرأة كامل حقوقها على النحو الذي تسهم فيه بفعالية أكبر في صناعة التنمية ودفع عجلة الإنتاج، حيث أثبتت المرأة خلال الفترة الماضية قدرتها على التميز والإبداع، ومنافسة الرجل في الكثير من المجالات، وان من واجب الحكومة أن تذلل الصعاب أمامها، إذ أن ذلك يمثل حقا للمرأة وللطفل على حد سواء".

واهاب الخوالدة بأصحاب العمل بضرورة التقيد بأحكام المادة 72 تجنبا للإجراءات القانونية التي سيتم اتخاذها بحق المؤسسات المخالفة.
تابعو الأردن 24 على google news