jo24_banner
jo24_banner

اوكياما :يؤكد جاهزية "النشميات" للمشاركة في نهائيات كأس آسيا للسيدات

اوكياما :يؤكد جاهزية النشميات للمشاركة في نهائيات كأس آسيا للسيدات
جو 24 : اختار المدير الفني للمنتخب النسوي لكرة القدم الياباني مساهيكو اوكياما 23 لاعبة لتمثيل الأردن في نهائيات كأس آسيا للسيدات والتي ستقام في فيتنام خلال الفترة من 15-25 /5/2014.
ويستعد المنتخب للمغادرة الى مدينة هوتشي منه الفيتنامية فجر الخميس المقبل لإقامة معسكر تدريبي هناك يستمر لمدة أسبوع للتأقلم على الاجواء وفارق التوقيت، قبل انطلاقة مباريات المجموعة التي تضم منتخبات الاردن، المنتخب الياباني حامل لقب كاس العالم، المنتخب الاسترالي حامل لقب البطولة الآسيوية، والبلد المضيف منتخب فيتنام.
ويلتحق بالوفد يوم 12 الجاري كل من المهندس صلاح الدين صبرة نائب سمو رئيس الهيئة التنفيذية ، ورئيسة الوفد رنا الحسيني عضو الهيئة التنفيذية ورئيسة اللجنة النسوية في اتحاد كرة القدم.
وقال اوكياما خلال حديثه للموقع الرسمي للاتحاد ان الجهاز الفني للمنتخب اختار 23 لاعبة لتمثيل المنتخب في النهائيات القارية وذلك بعد الاطلاع على مستوى اللاعبات خلال المباراتين الوديتين امام بايرن ميونيخ، وكذلك بطولة غرب آسيا والمباريات الودية التي اجراها المنتخب مع اندية المحترفين واللاعبات هن" زينة السعدي، لونا المصري، ياسمين خير، ستيفاني النبر، الاء ابو قشة، انشراح حياصات، سما خريسات، هبة فخر الدين، آية المجالي، شروق الشاذلي، شرين الشلبي (شباب الأردن)، هيا خليل، رزان الزاغة، عبير النهار، ميساء جبارة، شهيناز جبرين، ميسم ابو خشبة، ريما الشيخ ياسين (عمان)، زين مظهر، شذى السهاونة، تريزا العودات، (الارثوذكسي)، انفال الصوفي، عايدة الصوفي (الاستقلال).
واكد اوكياما ان الجهاز الفني للمنتخب استفاد من مباريات بطولة غرب آسيا والتي نال فيها المنتخب لقب البطولة من الناحية الفنية والمعنوية، وكذلك بالمباريات الودية التي اقامها مع اندية المحترفين من خلال ابقاء اللاعبات في اجواء المنافسات والاطلاع على جاهزية اللاعبات قبل السفر الى فيتنام.
واضاف " المباراة الاولى امام فيتنام هي الاهم والتحدي الابرز للمنتخب، ومن خلال نتيجتها يتحدد مصير المنتخب في البطولة، سنعمل المستحيل للخروج بنتيجة ايجابية امام البلد المضيف، المباراة الثانية امام استراليا ستكون ذات طابع خاص كون المنتخب المنافس هو حامل اللقب ويقع تحت ضغط كبير، اما المباراة امام اليابان ستكون من اصعب المباريات امام بطلة العالم، ولكن سندخل البطولة للمنافسة بقوة على احتلال احدى المراكز الخمسة الاولى، واللاعبات جاهزات لتمثيل الاردن والعرب في البطولة القارية من حيث منافسة اقوى المنتخبات الآسيوية في لعبة كرة القدم".
ويضم الجهازين الفني والاداري للمنتخب كل من الياباني اوكياما، المدرب منير ابو هنطش،مساعد المدرب آسيل البربراوي، مدرب الحراس احمد ابو ناصوح، والدكتور عصام جسام ، والمعالجة سجى ابا زيد، المعالج اشرف صقر، والمنسق الاعلامي حسام الخوالدة، ومسؤول اللوازم ماهر عبد الهادي.
من ناحيته ذكر المدير الاداري للمنتخب عامر منكو الذي يغادر الى فيتنام فجر الاربعاء للاطمئنان على حجوزات الفندق وملاعب التدريب، ان المنتخب النسوي سيخوض مباراة اخيرة امام الاهلي غدا الثلاثاء قبل التجهيز للسفر، مشيرا الى ارتفاع معنويات اللاعبات بعد زيارة سمو الامير علي بن الحسين المفاجئة والتي حفز فيها النشميات للظهور بشكل مشرف خلال النهائيات وهن متشوقات لانطلاقة صافرة حكم المباراة امام فيتنام.
الطريق الى النهائيات
وكان المنتخب النسوي قد تأهل للنهائيات بعد فوزه في جميع مبارياته في التصفيات التي اقيمت في عمان ايار الماضي من خلال تحقيق الفوز على منتخبات لبنان بنتيجة 5-0 والكويت بنتيجة 21-0، وعلى أوزبكستان برباعية نظيفة، ليتصدر المجموعة برصيد 9 نقاط.
وسجلت لاعبات المنتخب خلال التصفيات 30 هدفا،في حين بقيت الشباك نظيفة من الأهداف.
وتقام النهائيات بمشاركة ثمانية منتخبات تم تقسيمها الى مجموعتين، وحسب التعليمات يتأهل أول وثاني كل مجموعة للمربع الذهبي، بحيث يقابل أول المجموعة الأولى ثاني المجموعة الثانية، وأول الثانية مع ثاني الأولى، على ان يلعب ثالث المجموعة الاولى مع ثالث المجموعة الثانية للمنافسة على المركز الخامس، حيث تتأهل المنتخبات الخمسة الأولى في النهائيات إلى مونديال السيدات والذي سيقام في كندا في حزيران 2015.

جدول مباريات المجموعة بتوقيت عمان

الجولة الاولى
الاردن – فيتنام الاربعاء 14/5/2014 س 1.15 ظهرا
اليابان – استراليا الاربعاء 14/5/2014 س 4.15 عصرا

الجولة الثانية
الاردن – استراليا الجمعة 16/5/2014 س 1.15 ظهرا
اليابان – فيتنام الجمعة 16/5/ 2014 س 4.15 عصرا

الجولة الثالثة
استراليا – فيتنام الاحد 18/5/2014 س 3.15 عصرا
الاردن – اليابان الاحد 18/5/2014 س 3.15 عصرا
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير