2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

دعم مجاني من الأعلاف لمربي الثروة الحيوانية.. الأحد

دعم مجاني من الأعلاف لمربي الثروة الحيوانية.. الأحد
جو 24 : ثمن رئيس لجنة الريف والبادية النيابية النائب المحامي فيصل الاعور جهود وزراء الزراعة والبيئة والصناعة والتجارة والبلديات والاشغال العامة والاسكان وصندوق التعويضات البيئية على الاستجابة لمطالب اللجنة حول احتياجات ابناء البادية وبلدياتهم.

وقال انه سيتم بدءا من يوم الاحد تقديم الدعم المجاني من الاعلاف لمربي الثروة الحيوانية في جميع انحاء المملكة مشيرا الى البدء بدراسة انشاء مشاريع لانتاج الاعلاف في مناطق البادية وتنفيذ شوارع زراعية بطول 70 كيلوا في مختلف البوادي من خلال توقيع اتفاقية بين وزارة الاشغال العامة والاسكان ووزارة البيئة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الذي عقدته الأربعاء بحضور وزير البلديات وليد المصري ومدير بنك تنمية المدن والقري ورؤساء البوادي الثلاث.

وقال النائب فيصل الاعور ان اللجنة استمعت الى مطالب وهموم رؤساء البلديات ومطالب مناطقهم واحتياجات بلدياتهم المتضمنة شطب مديونية البلديات وزيارة رواتب رؤساءها وزيادة مخصصات البلديات وتزويدها باحدث الاليات وانشاء المشاريع التنمويه وتأهيل موظفيها وتوسيع حدودها وحل المشاكل العالقه مع امانه عمان الكبرى وشركات الكهرباء وتخفيف الاعباء التى تلحق بها من جراء ازياد اعداد اللاجئين السوريين.

من جانبه طالب اعضاء اللجنة من وزير البلديات تشكيل لجان من قبل الوزاره تعمل على زيارة البلديات والاطلاع على واقعها وتخصيص مبالغ مالية من المنح الخارجية للبلديات.

من جهته اكد وزير البلديات وليد المصري ان رؤساء البلديات هم خط الدفاع الاول عن الدولة الاردنية من خلال اتصالهم المباشر مع المجتمع المحلي مباشرة مشيرا ان الوزارة تبذل جهودا للارتقاء في اداء العمل البلدي وتحسينه وتطويره.

وبين المصري انه تم الاجتماع مع عدد من المانحين لجهة دعم البلديات حيث تم تعيين عدد من البلديات لدعمها فيما الاخر سيتم الموافقه عليه خلال الاسابيع المقبله لافتا الى ان مشروعا تحت الدراسة سيحل مشكلة النفايات السائلة والصلبة في البلديات.

واوضح انه تم طرح عطاء حول الاليات منها 160 كابسه الى جميع البلديات و70 لودر وعدد من الصهاريج والقلابات بهدف توفير فاتورة صيانه اليات البلديات مشيرا الى وجود اتفاقية مع الكادبي للعمل على صيانه سيارات البلديات باستثاء الضاغطات.
تابعو الأردن 24 على google news