jo24_banner
jo24_banner

14 شهيدا و49 جريحا حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة

14 شهيدا و49 جريحا حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة
جو 24 :

قالت وزارة الصحة المقالة في قطاع غزة أن العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم السادس على التوالي يستهدف بشكل مباشر المدنيين العزل .

واشارت إلى أن جميع الضربات العسكرية كانت موجهة على الأحياء السكنية و الشوارع المكتظة بحركة المواطنين الأمر الذي أسفر حتى اللحظة عن استشهاد 13 شهيداً بينهم طفلان بالإضافة إلى اصابة 49 مواطناً بينهم 5 أطفال و3 سيدات .

وقال الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة في بيان صحفي اليوم السبت أن 21 مواطناً و مسعفاً أصيبوا بحالات اختناق صباح أمس الأول جراء استنشاقهم لغازات سامة ،موضحا أن استخدام الاحتلال لمثل هذه الأسلحة المحرمة دولياً لضرب المدنيين العزل من الأطفال و النساء و المسنين و الشبان يشكل تهديداً مباشراً لمكونات الحياة في قطاع غزة ويعتبر دليلاً واضحاُ على مدى العنصرية و الوحشية التي يتعامل بها قادة الاحتلال.

وطالب قدورة أحرار العالم و المجتمع الدولي بجميع مؤسساته القانونية والحقوقية بالتحرك الفوري لوقف هذه الممارسات التي تعد انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان و تهديداً سافراً للقانون الدولي و اتفاقية جنيف الرابعة.

كما طالب اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية إلى إدانة التغول العسكري الاسرائيلي و استخدامه المفرط للعنف و ضربه للأحياء السكنية بالقنابل السامة و الأسلحة المحرمة دولياً داعياً الجميع لتحمل مسؤولياته في حماية المدنيين و لجم المحتل الصهيوني و ملاحقة قادته على جرائمهم الممنهجة لاستئصال كل شيء في قطاع غزة . بترا

تابعو الأردن 24 على google news