jo24_banner
jo24_banner

حوشا عطشى منذ 20 يوما

حوشا عطشى منذ 20 يوما
جو 24 : شكا اهالي منطقة حوشا ( 17 ) كيلو مترا غربي مدينة المفرق من ضعف ضخ المياه لمنازلهم منذ اكثر من 20 يوما الامر الذي حرمهم من الحصول على احتياجاتهم الكافية منها.


وقال عدد منهم لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الخميس ان ضخ المياه لمنطقتهم ضمن الدور المعمول به في ادارة مياه المفرق تميز بالضعف ما حرمهم من الحصول على حصتهم منها، واضطرار العديد منهم لشراء المياه من الصهاريج الخاصة ذات السعر المرتفع الى جانب عدم التأكد من سلامة مياهها ومصادرها.
وارجعوا ضعف ضخ المياه لمنازلهم بين الحين والاخر للاعطال المتكررة التي تصيب محطة الضخ الخاصة بالمنطقة والتي بحاجة الى استبدالها كونها قديمة داعين الادارة لمرعاة تزايد عدد المشتركين جراء النمو السكاني.


وقالوا ان خط المياه الناقل من المحطة تجاه منطقة حوشا محتاج للتبديل بسبب كثرة الكسور التي يتعرض لها جراء اهترائه مسببة هدرا لكميات كبيرة من المياه، لافتين الى ان الخط غالبا ما يتعرض للانفجار في المنطقة المحاذية لمدرسة حوشا الثانوية للبنين ما يتطلب من ادارة مياه المفرق الاسراع بتبديله ووضع مضخة مياه جديدة لوقف هدر المياه وضمان حصول المواطنين على حاجاتهم من المياه والحفاظ على هذه الثروة الوطنية.


وقال مدير ادارة مياه المفرق المهندس علي ابو سماقة ان الوضع المائي في منطقة حوشا جيد والمياه تصل بشكل طبيعي الى المشتركين حسب نظام الدور المعمول به في الادارة مؤكدا ان مضخة المياه الخاصة بالمنطقة جيدة وليست بحاجة الى تبديل .
وبين ان بعض التصرفات السلبية من قبل عدد من المشتركين يسهم بشكل كبير في حدوث ضعف في ضخ المياه للمشتركين مثل تركيب مواتير كهربائية على خطوطهم المنزلية بهدف ايصال المياه للخزانات للاسطح داعيا الى حفر ابار مياه منزلية ارضية ورفدها بالمياه في يوم الدور لضمان حصولهم على حاجاتهم من المياه اسبوعيا .
تابعو الأردن 24 على google news