jo24_banner
jo24_banner

الكوفحي يستأنف لقرار فصله من الإخوان

الكوفحي يستأنف لقرار فصله من الإخوان
جو 24 : اكدت مصادر ان مسؤول الملف السياسي في المبادرة الأردنية للبناء "زمزم" الدكتور نبيل الكوفحي، تقديم بطلب الاستئناف في قرار المحكمة المركزية الإخوانية الداخلية القاضي بالفصل الأولي.

وكانت مجموعة من قيادات الإخوان قد تقدمت بالنيابة عن مؤسسي "زمزم" الثلاثة، بطلب استئناف الحكم أمام المحكمة العليا السبت الماضي، وما يزال القرار بالفصل "أوليا وليس قطعيا"، لاستئنافه قبل نفاذ المدة القانونية لذلك.

وعلى صعيد متصل عقد لقاء لقيادات الحركة الاسلامية مساء الاربعاء في اربد تحت رعاية المراقب العام السابق عبد المجيد ذنيبات وحضور عدد من الرموز والقيادات الاخوانية " ابرزهم الدكتور احمد الكوفحي ، والدكتور شرف القضاة ، الدكتور رحيل الغرايبة ، الدكتور نبيل الكوفحي ، الدكتور جميل الدهيسات يوسف ابو الرب ، الدكتور سمير بطاينة، حيث تم خلال اللقاء تشخيص الوضع التي تمر به الجماعة على عدة محاور وتمخض عنه بان الجماعة قد وصلت في الفترة الاخيرة الى حالة من التقوقع والانكفاء غير المسبوقة من خلال عدم المشاركة في كل مراكز صنع القرار من برلمان وبلديات وحكومة .

واكد رئيس فرع حزب جبهة العمل الاسلامي في اربد والناطق الاعلامي باسم المؤتمر الدكتور زكي البشايرة لـ الدستور " بانه قد تداعى العشرات من قيادات الحركة الاسلامية والذين يمثلون ثمانية شعب في منطقة الشمال الى اجتماع ليلة الاربعاء الماضي تم خلاله تدارس وضع الحركة الاسلامية وما تمر به من وضع غير مسبوق وربما الاخطر في تاريخها وقد ينذر بتداعيات خطيرة على مستقبلها.

كما اتفق الجميع على اصلاح كل مفاصل الجماعة مما يؤسس لمرحلة جديدة يشترك الجميع فيها في صنع القرار وقيادة الحركة على ان يستبعد القيادات الجدلية والخلافية في المواضيع القيادية كما خلصوا الى ان ما اقدمت عليه الجماعة من محاكمات اخيرة لم تراع فيه الوضع المحلي والاقليمي والدولي ادخلت الحركة بازمه داخلية غير مسبوقة.

واشار البشايرة انه قرر المجتمعين عقد مؤتمر خلال الاسبوعين القادمين في " عمان او اربد " لدراسة وضع الجماعة بهدف اصلاحها عن طريق حوار معمق و صريح تطرح فيه جميع القضايا على بساط البحث.

وبين البشايرة ان المجتمعون اكدوا بانهم جزء مهم من الحركة الاسلامية وان دافعهم الى هذا الحرك هو غيرتهم على الحركة الاسلامية ووضع الاصطفافات والاستقطابات الحادة في الحركة واعربوا عن اعتقادهم بان المحاكمات الاخيرة هي عبارة عن تصفية لحسابات شخصية بين رموز الحركة الاسلامية نتج عنها ازمة داخل الجماعة .

واكد البشايرة بان المؤتمر القادم مفتوح لجميع تيارات الحركة وليس حكرا على طرف دون اخر .

اكدت مصادر ان مسؤول الملف السياسي في المبادرة الأردنية للبناء "زمزم" الدكتور نبيل الكوفحي، تقديم بطلب الاستئناف في قرار المحكمة المركزية الإخوانية الداخلية القاضي بالفصل الأولي.

وكانت مجموعة من قيادات الإخوان قد تقدمت بالنيابة عن مؤسسي "زمزم" الثلاثة، بطلب استئناف الحكم أمام المحكمة العليا السبت الماضي، وما يزال القرار بالفصل "أوليا وليس قطعيا"، لاستئنافه قبل نفاذ المدة القانونية لذلك.
تابعو الأردن 24 على google news