jo24_banner
jo24_banner

"فقوع": تأكيد على مطالب الحراك ورفض لاساءة "سوفكس" للاسلام

فقوع: تأكيد على مطالب الحراك ورفض لاساءة سوفكس للاسلام
جو 24 : جدد حراك لواء فقوع بمحافظة الكرك التأكيد على رفضه السياسات الرسمية في ملف الإصلاح، وملف معالجة الأزمة الاقتصادية التي تمر بها الأردن.

وأكد الحراك خلال وقفة احتجاجية نفذها عدد من النشطاء بعد صلاة ظهر الجمعة أمام مسجد فقوع الكبير، ان مسيرة الإصلاح السياسي في البلاد غير ملموسة إلى الآن، ولا تتم كما ينبغي، إضافة لتراخي الحكومة في انجاز القوانين التي تمس جوهر العملية الإصلاحية، وعلى رأسها قانونا الأحزاب والانتخاب.

وانتقد المشاركون في الوقفة سياسة رفع الأسعار واضافة الرسوم والضرائب على المواد الغذائية والدوائية والوقود، مشيرين إلى ان ذلك لن يؤدي إلا لاختفاء ما تبقى من الطبقة الوسطى.

وجدد الحراك التأكيد على رفضه استمرار تجاهل محاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين، مشددا على ان الفاسدين كانوا السبب الرئيس للأوضاع السيئة التي تمر بها البلاد.

وعن تطورات الأحداث التي يمر بها الأردن، انتقد متحدثون في الوقفة القائمين على معرض "سوفكس" الذي كان يحظى باهتمام الاردنيين وفخرهم، لكن تمثيل الاسلام على انه دين إرهاب فجّر غضبا واسعا لدى المراقبين وعامة أبناء الشعب، معتبرين ما حدث اهانة للأمة الاسلامية.

وأشار متحدثون في الوقفة إلى الحالة المزرية للبنية التحتية، والتي كشفت عنها ساعات معدودة من الأمطار المتواصلة، فغرقت الشوارع وتضررت المنازل وتعطلت مظاهر الحياة في بعض المناطق.

وجدد متحدثون المطالبة بتعديل نظام الخدمة المدنية الحالي، معتبرين إياه استقواء على المواطن والموظف الفقير، واستمرار للتضييق على حرية الموظف ولقمة عيشه.
تابعو الأردن 24 على google news