jo24_banner
jo24_banner

مناهضون للنووي يشتكون "الغد" وكاتبها الملكاوي بعد تهم "الصهيونية".. وانتقاد لانحياز الصحيفة

مناهضون للنووي يشتكون الغد وكاتبها الملكاوي بعد تهم الصهيونية.. وانتقاد لانحياز الصحيفة
جو 24 : خاطب مناهضون للمشروع النووي الأردني، دائرة المطبوعات والنشر، لتقديم شكوى بحق صحيفة الغد ومحررها والكاتب موفق ملكاوي، اثر مقال تناول فيه الكاتب المشروع النووي ومناهضين له.

وبحسب الشكوى، فقد اعتبر الموقعون عليها الكاتب قد اتهمهم بأنهم عملاء للكيان الصهيوني، رغم ان عددا من الشخصيات المرموقة في الائتلاف المناهض للمشروع قد طالبوا سابقا بالغاء اتفاقية وادي عربة وطرد سفير الكيان الصهيوني في الأردن.

وأكد المناهضون في شكواهم، التي وصلت Jo24 نسخة عنها، على احتفاظهم بحقهم في التوجه للقضاء الأردني وتقديم شكوى ضد الكاتب ملكاوي وصحيفة الغد وناشرها ومحررها، منتقدين في ذات السياق سياسة الصحيفة التي تبدو منحازة للمشروع.

وفي السياق، أكد الموقعون على الشكوى (وزير الصحة الأسبق د. زيد حمزة، اسراء الترك، مشعل المجالي، د. أيوب أبو دية، د. باسل برقان، ربيع حمزة) انهم حاولوا مرارا مقابلة رئيس تحرير الصحيفة لبيان أسباب مناهضتهم للمشروع، إلا ان محاولاتهم باءت بالفشل.

وبحسب نصّ الشكوى، فإن الموقعين أرفقوا معها برقيات ويكيليكس تشير إلى تعاون بين هيئة الطاقة الذرية الأردنية والكيان الصهيوني، بعكس ما جاء في مقال ملكاوي.

كما وجّه المناهضون شكوى مشابهة إلى رابطة الكتاب الأردنيين ضد صحيفة الغد وكاتب المقال موفق ملكاوي ومحررها، وذلك باعتبار الكاتب عضوا في الرابطة بحسب الشكوى.
تابعو الأردن 24 على google news