jo24_banner
jo24_banner

يحدث في وزارة التنمية: استحداث مديرية جديدة من اجل تعيين موظف

يحدث في وزارة التنمية: استحداث مديرية جديدة من اجل تعيين موظف
جو 24 :

محمود الشمايلة- اشتكى عدد من موظفي وزارة التنمية الاجتماعية  عن مدى "الظلم" الذي يتعرضون له من قبل مدراء قالوا انهم "اصحاب النفوذ داخل اروقة الوزارة "وهم من يقرر مصير اغلب الموظفين او حتى المدراء بالتنقلات والمناصب.

واوضح المشتكون انهم لا يستطيعون في الوقت الحالي الكشف عن اسمائهم خوفا من الملاحقات والعقاب من هؤلاء المتنفذين او تحويلهم الى المجالس التأديبية كما حدث لمن سبقهم على حد قولهم.

وافاد المشتكون أيضاً أن أحد المدراء في الوزارة يتدخل في كل شيء وفي جميع مديريات الوزارة، وأشخاصها.

وذكر المشتكون بعض الروايات التي اثارت ضغينتهم منها مثلا لعبة (التنافس للمدراء) التي هي بالأصل غير موجودة وإنما فقط (إبرة مورفين ومهدئ) لأصحاب الحقوق، وكذلك تعيين مفتشين في أحد الأقاليم قبل ايام من الان وهم يحملون (الدبلوم)، وكذلك وزارة التنمية ومنذ التأسيس لديها (45) مديرية فرعية، و 6 مديريات أصيلة وكبيرة، ومعظم مدراء هذه المديريات ال (51) مديرية، مدراءها بنسبة 40% درجاتهم ثالثة ورابعة.


لم يتوقف الامر عند هذا الحد بل ان الوزارة تقوم بنقل مدراء على حساب مدراء على خلفية خلاف مع الوزارة، وعندما تسأل ماذا يكون الجواب (هذا على شان ترشيد الاستهلاك ووضع كل مدير قريب من منطقة سكنيه، لا يهم على حساب مين أو غيره المهم تنفيذ قرار ورغبة فلان وفلان) ولمن ترشيد الاستهلاك على مدراء الميدان الذين لا حول لهم ولا قوة يتم تقنين المحروقات عليهم الذي لا يكفيهم طول الشهر للقيام بجولاتهم الميدانية.


واشار المشتكون الى ان الوزارة قامت مؤخراً وقبل أسابيع بالاجتماع مع لجنة التخطيط فيها وقامت باستحداث مديرية جديدة، رصدت لها كل المبالغ المطلوبة والموظفين من أجل تعيين شخص بحد ذاته لادراتها.


وحذر المشتكون في نهاية رسالتهم بكشف كل الاسماء والوثائق مع المسميات الوظيفية،التي تؤكد صحة كل ما ورد في شكواهم في حالة استمرت الوزارة على نهجها في عدم الاستجابة لمطالبهم وعدم تحقيق العدالة بين الموظفين وانصافهم.

تابعو الأردن 24 على google news