jo24_banner
jo24_banner

مهندسو المصفاة يدخلون في اضراب عن العمل

مهندسو المصفاة يدخلون في اضراب عن العمل
جو 24 :

دخل المهندسون العاملون في شركة مصفاة البترول صباح الأحد في اضراب عن العمل لانتزاع حقوقهم العمالية.

ويبلغ عدد العاملين من المهندسين في المصفاة 180 مهندسا، الذين يطالبون بمكافأة نهاية الخدمة وعدد من المطالب المشروعة الأخرى.

وتاليا نص التصريح الصحفي الصادر عن نقابة المهندسين:

يبدأ المهندسون العاملون في شركة مصفاة البترول اعتبارا من يوم غد الاحد اضرابا مفتوحا عن العمل لمطالبة ادارة الشركة بتحقيق مطالبهم.
وقال نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب م.عبدالله عبيدات ان الاضراب جاء بعد ان تم استنفاذ المحاولات مع ادارة الشركة لتحقيق مطالب المهندسين وتجنب الوصول الى الاضراب.
واعرب في تصريح صحفي عن اسفه لوصول الخلاف بين المهندسين وادارة الشركة الى طريق مسدود، ودعا ادارة الشركة للاسراع في تلبية مطالب المهندسين العادلة والمشروعة.
ووفق بيان صادر عن الهيئة الادارية لفرع نقابة المهندسين في مصفاة البترول فانه سيتم نصب خيمة اضراب 'استرداد الحقوق والكرامة' على بوابة المصفاة الخارجية يشارك فيها المهندسين العاملين في مقار الشركة في عمان واربد بالاضافة الى مقر المصفاة في الزرقاء، كما سيكون هناك تجمع للمهندسين في العقبة.
واكد البيان على المهندسين عدم ختم بطاقات الدوام او الدخول الى كافة مواقع المصفاة مهما كان الامر الابموافقة نقيب المهندسين وبطلب رسمي من ادارة المصفاة.
واشار البيان الى انه في حالات (الاطفاء الطاريء والشامل للمصفاة) او الحريق فان على كافة المهندسين الدخول الى مكان الحريق ليقوموا بالاجراءات اللازمة، ومن ثم العودة الى مواصلة اضرابهم.
وحملت الهيئة الادارية ادارة الشركة المسؤولية عما قد يحدث للمصفاة وخصوصا فيما يتعلق بالعمليات والتحميل وفي المطارات ومستودعات العقبة ومحطة الغاز والكهرباء والالات الدقيقة والصيانة وانظمة المعلومات والنقل والمستودعات وجميع مرافق الشركة.
كما حذرت من بعض الممارسات التي تستهدف افشال الاضراب 'القانوني' من خلال ترويج بعض الاشاعات التي تستهدف وحدة المهندسين العاملين في الشركة.
واكدت الهيئة الادارية انها وحدها هي المرجعية الاولى للمهندسين وان رئيسها المهندس مصطفى المومني (الناطق الرسمي) هو الوحيد المخول بالتحدث باسم المهندسين وإعلامهم باخر التطورات ومجريات الامور اولا بأول وخاصة فيما يتعليق بتعليق او انهاء الاضراب الى حين تحقيق المطالب.

تابعو الأردن 24 على google news