jo24_banner
jo24_banner

تأخير صرف مكافآت متدربات الروضه الصناعيه في معان

تأخير صرف مكافآت متدربات الروضه الصناعيه في معان
جو 24 :

قاسم الخطيب- اشتكت عدد من المتدربات في الدورة التي اقامتها المنظمة الدولية للشباب في الروضه الصناعية التابعة لشركة تطوير معان من عدم صرف مكافآت بدل التدريب التي وافق عليها وزير العمل الدكتور نضال القطامين منذ نهاية شهر شباط لعام 2014 عبر وسائل الاعلام المختلفة وخلال زيارته المتتالية لمعان
وقالت المتدربات والبالغ عددهن 30 متدربة من بنات معان بان اقبالهن على الدورة جاء لكسر حاجز ثقافة العيب التي كان يتحدث عنها المسؤولين في الحكومات الاردنية.

وقالت المتدربات انهن كن يأملن من صندوق التشغيل والتدريب الوطني ممثل بمديره العام ان يقوم بصرف تلك المستحقات الماليه لهن والمقدرة بنحو 100 دينار لكل متدربة أي ما مجموعه 500 دينار لكل متدربة للأشهر الخمسه.

وبين انهن كنا يقمن بكل الواجبات والمسئوليات المناطة على كاهلن بلا قيد أو شرط متسائلات عن دور صندوق التشغيل والتدريب الوطني بمعان.


بدورها اكدت شركة تطوير معان انها حصلت مؤخرا على موافقة الصندوق على الصرف ولكن ليست بأثر رجعي وهذا دليل واضح على ان المماطلة هي مبرمجه لكي يتم حرمان المتدربات من حقهن بالمكافآت.

ولفتن المتدربات من بنات معان ان سياسة التهميش هي سياسة معتمدة من قبل الحكومة ممثله بكل اذرعها ومؤسساتها وهذا ما اثبته بالدليل القاطع تعامل صندوق التشغيل والتدريب الوطني مع الدورة الاولى لبنات معان الذي كان من المفترض ان يكون التعامل افضل من ذلك بكثير حتى تكون حافزا لدورات اخرى للمدينة والمحافظة التي تشكل أعلى نسبه بطالة بالمملكة حسب الدراسات الرسمية.

تابعو الأردن 24 على google news