jo24_banner
jo24_banner

الطراونة لـjo24: نلتزم الحياد.. ولجنة للتحقيق في بيان طلبة العلوم السياسية

الطراونة لـjo24: نلتزم الحياد.. ولجنة للتحقيق في بيان طلبة العلوم السياسية
جو 24 :

محمود الشمايلة - أكد رئيس الجامعة الاردنية الدكتور خليف الطراونة ان رئاسة الجامعة تابعت منذ ساعات الصباح الباكر، اعتصام طلبة كلية الامير حسين بن عبدالله ووقفت وقفة جدية عند مطالبهم والنظر فيها.

واوضح الطراونة في اتصال مع jo24 ان الجامعة قامت بتشكيل لجنة من ثلاث اعضاء يمتازون بالكفاءة والحرفية اللازمة التي تخولهم تقصي الحقائق والنظر والتحقيق في البنود والشكاوي الواردة في البيان الذي نشره الطلبة عبر وسائل الاعلام وتم توزيعه من خلال المنشورات.

وبين الطراونة ان الجامعة لا تقف مع طرف ضد الاخر، مؤكدا على حياد الرئاسة خلال النظر في مثل هذه القضايا، ولن تأخذ بأقوال احد الاطراف ضد الاخر، لذلك تم تشكيل هذه اللجنة لتخرج بالنتائج والتوصيات الدقيقة.

و قال الطراونة "لا نستطيع في مثل هذه الحالات توجيه اصبع الاتهام مباشرة لعميد الكلية واتهامه بالتقصير، لكننا الان ننتظر ما تخرج به اللجنة من نتائج".

ومن ناحية اخرى اكد الطراونة على حق الطلبة في التعبير عن رأيهم، مشيدا بسلمية الطلبة وحضاريتهم خلال تنفيذهم الاعتصام الصباحي، دون ان يخل أحدهم في سير العملية التعليمية.

وكان طلبة قسم العلوم السياسية في كلية الأمير الحسين بن عبدالله بالجامعة الأردنية نفذوا صباح اليوم الاحد، اضرابهم احتجاجاً على ما أسموه التعامل الفوقي من قبل عميد كليتهم، ورفع الطلبة بمشاركة عدد من هيئة التدريس يافطات طالبت برحيل عميد الكلية الدكتور زيد عيادات.

وطالبوا بتطوير المناهج و الخطط الدراسية لتواكب التطورات على مجمل الشؤون السياسية والتي غذتها التحولات السياسية الراهنة و أبرز المتغيرات على الساحتين الإقليمية و العالمية ومراعاة التحديات الداخلية ومخاطبة عقول الطلبة وحثهم على البحث و المعرفة.

وقال طلبة في بيان صدر السبت أن تصرفات عميد كلية الامير الحسين الدكتور زيد عيادات تتجاوز سلطات وصلاحيات حتى رئيس الجامعة، كما انه يستخدم لغة لا تليق بأستاذ جامعي، وبعضها يتجاوز حدود الأدب والقانون.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير