jo24_banner
jo24_banner

جودة: لم يفرج عن العيطان بصفقة تبادل مع الدرسي

جودة: لم يفرج عن العيطان بصفقة تبادل مع الدرسي
جو 24 :

قال وزير الخارجية وشؤون المغتربية ناصر جودة ان الأردن لم يتواصل الا مع الحكومة الليبية التي كلفت السفير الاردني في الهند علي العيساوي، بأن يكون حلقة الوصل مع الجانب الرسمي الأردني.

واضاف جودة في المؤتمر الصحافي الذي يعقد في مقر وزارة الخارجية: الحمد لله على كل شيء فقد اصبح العيطان بين اهله وعشيرته.

ووصف جودة لحظة وصول السفير الاردني في طرابلس فواز العيطان الى عمان باللحظة العاطفية ونهاية كابوس لكل الاردنيين.

واشار الى وجود الكثير من التفاصيل، لكنه بدأ بالتأكيد على ان العيطان لم يمسسه اي اذى، شاكرا ومقدرا للملك عبد الله الثاني وتوجيهاته المباشرة لكل المعنيين وثقته بمؤسساته وحزمه.


وكان مسلحون قد اختطفوا العيطان منتصف نيسان الماضي بعد أن اعترضوا مركبة السفير وأجبروه على النزول، وذلك بعد أن فتحوا النار باتجاهها، ما أدى إلى إصابة السائق المرافق للسفير، قبل أن يتم إسعافه إلى أحد مستشفيات العاصمة الليبية طرابلس.


واضاف ان توجيهات الملك كانت ان يرأس نائبه الامير فيصل الوفد الذي استقبل العيطان.
كما ثمن دور جهاز المخابرات العامة مديرا وجنودا وأفرادا لمتابعتهم للملف والتنسيق الوثيق بين دائرة المخابرات والخارجية.


وقال: نشامى المخابرات قاموا باكثر من دور امني بل في التفاوض والاتصال والتنسيق مع كل ما يلزم.


وكشف جودة عن بعض الاشخاص الذين تواصل معهم الاردن في ليبيا مثل وزير الخارجية وتكليفه لعلي العيساوي السفير الليبي في الهند الذي كان حلقة وصل ومكث في المملكة ايام طويلة، مشيرا الى انه كان يقوم باتصالات مباشرة مع الاردن ومع المعنيين ودوره كان مقدر، منوها انه حضر مع الطائرة التي كان تقل العيطان الى عمان.


وحول غياب التصريحات الحكومية، في اثناء عملية الاختطاف، صرح جودة: "لسنا طلاب شهرة، وانا من الذين لا يترددون في الاقدام على المايكرفون، لكن ابينا ان نخرج على الاعلام الا بوجود معلومة".

تابعو الأردن 24 على google news