jo24_banner
jo24_banner

ردّ من الزميل بلال حسن التل

ردّ من الزميل بلال حسن التل
جو 24 :

محرر الشؤون المحلية - التزاما منا بحق الرد الذي كفله قانون المطبوعات والنشر،وحرصا على روح الزمالة -ولو ترتّب على ذلك تقويلنا ما لم نقل وتحميلنا وزر حيثيات لم نذكرها ولم نتبناها ولم نتطرق لها أصلا- في مادتنا المنشورة بعنوان (النسور وجودة.. على بال مين ياللي بترقص بالعتمة! "صور")، للاطلاع اضغط هنا، فإننا ننشر باحترام الردّ "العنيف والجارح " الذي وردنا من الزميل العزيز حسن بلال التل، والذي بُني على فرضية لم نتطرق لها في مادتنا الصحفية، التي أوضحنا فيها ان اسم مندوبهم كان ضمن "قائمة المحظيين" الذين كان مسموحا لهم الدخول إلى مطار ماركا وتغطية وصول السفير الأردني فواز العيطان ولم نقل فيها انه حضر للمطار وقام بالتغطية كما افترض الزميل التل في رده .

وتاليا نص الرد الذي وردنا من الزميل التلّ، ننشره دون زيادة او نقصان:


السادة موقع جو ٢٤ المحترمين
الاستاذ باسل العكور المحترم
رئيس التحرير
تحية طيبة وبعد:

عملا بأحكام قانون المطبوعات والنشر، والتزاما بأخلاق المهنة وقواعد الإنصاف نرجو منكم نشر الرد والتوضيح التالي في موقعكم الكريم في ذات الموقع الخاص بمادتكم الصحفية المتعلق بها.

السادة المحترمين، لقد ساءنا وفاجأنا ما جاء على صفحات موقعكم، في مادة رئيسية ومصورة، تحمل العنوان: (النسور وجودة.. على بال مين ياللي بترقص بالعتمة ! "صور")، واسم مندوبكم السيد أحمد الحراسيس، وما ذكرتموه فيها من أن موقع (أردني) الاخباري (بالإضافة الى مندوبي موقعين آخرين لا نعلم إن كانا في الموقع أم لا) وبسبب ارتباطات ومحاباة شخصية ورسمية قد حصل على شرف تغطية وصول السفير الأردني فواز العيطان في مطار عمان اليوم، وهو أمر عار عن الصحة، حيث لم يكن لنا اي مندوب في الموقع لا داخل المطار ولا خارجه، ولا حظي مندوبنا للشؤون المحلية بهذه الفرصة حيث كان في قصر المؤتمرات بالبحر الميت لتغطية فعاليات منتدى كرة القدم (سوكر إكس) المنعقد هناك، ولم يكن لدى ادارة التحرير او اسرة المؤسسة اي معلومات تختلف عن اي وكل ما نشرته معظم وسائل الاعلام الاخرى حول مسألة السفير، وإن كنا نود بشدة أن نكون بين من أتيحت لهم تلك الفرصة، ولو كان لدينا أي معلومة عن القضية لبذلنا كل الجهد لنتمكن من تغطية الحدث بأشمل وأدق صورة، فهذا واجب كل صحفي ورسالة الصحافة، ولا يعيب أحدا ان يتمكن بقدراته ومهاراته أن يصل الى المعلومة بشتى الوسائل.

السادة المحترمين، انه لمما يزيد حزننا واستياءنا من هذه التلميحات ان موقعكم الكريم يملكه ويرأس تحريره صحفي زميل ومقدر هو الاستاذ باسل العكور، وهو احد حملة راية الدعوات لحريات الصحافة، والنهوض بالمهنة، فأين مادتكم واتهاماتكم من كل هذا خاصة وأن مندوبكم كان في الموقع ويستطيع ان يرى كل داخل وخارج، وكاتب المادة احمد الحراسيس على معرفة وعلاقة وطيدة بمندوبنا للشؤون المحلية، ومع ذلك لم يتورع عن هذا الافتراء، وربطه باتهامات لا نعلم اصلها دون بذل ادنى الجهد للتحقق، ولا نرى للمكتوب دافعا خاصة وان الاتهام تركز على موقع (أردني) دون سواه، اللهم إلا الرغبة بالإساءة لمؤسسة زميلة لم تظهر تجاه موقعكم سوى كل اخلاق الزمالة وحسن التعامل.

السادة المحترمين، يقول سبحانه وتعالى في محكم تنزيله: (يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين) وهي آية كريمة تلخص رسالة هذه المهنة التي نحمل شرف الانتساب إليها وإننا لنربأ بمؤسستكم وأسرتها عن اتباع كل مغرض فاسق لا سمح الله، وهو وحده سبحانه من وراء القصد.

اخوكم
حسن بلال التل
رئيس تحرير موقع أردني الاخباري

 

تابعو الأردن 24 على google news