jo24_banner
jo24_banner

ابناء معان يلوّحون باجراءات تصعيدية ..

ابناء معان يلوّحون باجراءات تصعيدية ..
جو 24 :

قاسم الخطيب - أكد رئيس لجنة متابعة احداث معان الدكتور محمد ابو صالح ان اللجنة واصلت لقاءاتها للبحث في الاجراءات التصعيدية التي يتم اتخاذها بالأيام القادمه .


وقال ابو صالح في حديثه لـ jo24 ان اللجنة اتخذت قرارا بالتشاور والتشارك مع كافه الفعاليات الشعبية والحراكات الوطنيه من اجل تنظيم مسيرة حاشده بعد صلاه يوم الجمعة القادم من امام مسجد معان الكبير تجول شوارع المدينه تحت عنوان ( كرامه معان جزء من كرامة الوطن ) بمشاركة عدد كبير من الفعاليات الحزبية والنقابية والدينية والسياسية والشبابية للتعبير عن رفضهم لسياسات الحكومه في تعاطيها مع كافه مناحي الحياه وقطاعاتها .


واضاف ابو صالح ان المسيرة ترفض من خلال شعاراتها الاساءة الى كرامة المواطن ومعان لان كرامة المواطن يجب ان يتم صونها والحفاظ عليها لانها مصانة في كافه القوانين والمواثيق الدوليه التي وقعت وصادقت عليها الدولة الاردنية ويجب ان تحترم الدولة هذه المواثيق وتوقيعاتها .


مشيرا الى مطالب ابناء المدينه بضرورة الافراج عن كافه المعتقلين الذين تم اعتقالهم بطرق عشوائية ولم يرتكبوا اي اخطاء وسجلاتهم الامنية خالية من اي قيود والذين تعرضوا للاساءة والاهانة والضرب والتحقير من قبل قوات الدرك التي ما زالت تمارس سياسة الاستفزاز التي تخلق الازمات وتفاقم الامور وتزيد من الاحتقان .


مبينا ابو صالح ان سياسة الضغط التي تمارسها الحكومة المحلية على ابناء معان وخاصه المعتقل خالد ابو ديه الفناطسه الذي تعرض لضغوط كبيرة ادت الى اعتقاله دون اي وجه حق ليقوم باستلام جثه ابن عمه بدر التي مضى على تواجدها في مستشفى البشير ما يقارب الشهرين والنصف .


مؤكدا ان الضغوط لن تؤدي للحل بل تفاقم المشكلة وتزيد من الاحتقان لدى ذوي المتوفي .


مؤكدا على ضرورة الافراج عن ابو ديه لان اعتقاله مخالف للانظمة والقوانين و ان ما كان يقوم به هو المطالبة بحقه وحق ذويه بمعرفه المتسبيين بقتل ابنائهم ( عيسى وبدر ) واصابة الاخر ( فرج ) الذي يرقد على سرير الشفاء بين الحياه والموت .


مشددا على ان ابو ديه كان قد تقدم بطلب خطي الى محافظ معان من اجل تنفيذ اعتصام امام مبنى المحافظة بالطرق القانونية التي كفلها الدستور والقانون الا ان المسؤولين رفضوا طلبه .

تابعو الأردن 24 على google news