jo24_banner
jo24_banner

أوباما يرشّح ''أليس ويلز'' سفيرة لبلاده بالأردن

أوباما يرشّح أليس ويلز سفيرة لبلاده بالأردن
جو 24 : رشّح الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، الدبلوماسية، أليس ويلز، لتكون سفيرة لبلاده في الأردن.
وقال بيان لوزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، إن "الرئيس الأمريكي رشّح أليس ويلز، التي اختارتها وزارة الخارجية، لشغل موقع سفيرة الولايات المتحدة لدى المملكة الأردنية الهاشمية".

وقدّمت ويلز، وفق النظام الأمريكي، شهادتها أمام لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ (الغرفة الثانية للبرلمان) حول ترشيحها لتكون سفيرة الولايات المتحدة القادمة في عمان، بحسب البيان.

وقالت السفيرة ويلز في شهادتها، التي نقلها البيان، "سيدي الرئيس، ان الشراكة التاريخية بين الولايات المتحدة والأردن هي أهم من أي وقت مضى، خاصة ونحن نعمل معًا لتحقيق السلام في الشرق الأوسط".

ووصفت ويلز الأردن بالحليف، وقالت إن "الأردن حليفنا الذي لا يقدر بثمن"، بحسب ذات المصدر.

ولفتت السفيرة إلى شراكة بلادها والأردن في "تعزيز التحول الديمقراطي في سوريا"، على حد قول البيان.

ويتوقّع أن تتسلم السفيرة ويلز مهام عملها في الأردن خلال شهر سبتمبر/أيلول المقبل، خلفًا للسفير ستيورات جونز، الذي عيّن مؤخرًا سفيرًا في العراق، ويغادر الأردن في يوليو/تموز المقبل.

وشغلت السفيرة ويلز أعمالا عدة في الإدارة الأمريكية، آخرها منصب المساعدة الخاصة للرئيس أوباما في الشؤون الروسية وآسيا الوسطى والمغرب، ومديرة بالإنابة لشؤون مصر وشمال أفريقيا، وكذلك عملت مساعدة تنفيذية لوزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون، وقبل ذلك مساعدة لنائب وزير الخارجية ويليام بيرنز، ومستشارة سياسية في سفارة بلادها بموسكو.

(الأناضول)
تابعو الأردن 24 على google news