jo24_banner
jo24_banner

أول سيارة "فورمولا 1" من انتاج طلبة أردنيين تشارك بمسابقة بريطانية "صور"

أول سيارة فورمولا 1 من انتاج طلبة أردنيين تشارك بمسابقة بريطانية صور
جو 24 :

تواصل مجموعة من طلبة كلية الهندسة الميكانيكية في جامعة فيلادلفيا العمل لتشغيل سيارة سباق "تشبه في تصميمها سيارات الفورمولا ون"، بعد ان أتمّوا بناء السيارة كاملة تمهيدا للمشاركة في مسابقة "فورمولا ستيودنت" البريطانية.

وبحسب الطالب وليد أبو غزي لـJo24 فإن الفريق الذي يضم الطلاب: نور أبو كاشف، وليد أبو غزي، عمر القواسمة، أحمد عودة، قد أكمل لتشغيل السيارة أكثر من 95% من العمل الذي يُعتبر الأول من نوعه على مستوى الأردن.

وأوضح ان الفريق قد حصل على فرصة المشاركة في مسابقة "فورمولا ستيودنت" بعد منافسة مع نحو 200 فريق حول العالم، بناء على دراسات تقدم بها الفريق بخصوص المشروع.

وأضاف انه تم تقسيم جهود الطلاب من ناحية التصميم والعمل إلى ثلاثة أقسام رئيسة: عمر قواسمة (قائد الفريق) ووليد أبوغزي: الإنسيابية و الهوائية ونظام التعليق والتوجيه والعجلات، نور أبو كاشف (سائق السيارة المعتمد من الفريق): المحرك وناقل الحركة، أحمد عودة: شاصي ونظام الكبح ونظام تلقي الصدمات.

وأكد أبو غزي ان المشروع قد حصل على دعم مادي من الجامعة وعدة شركات كبرى، إضافة إلى الدعم العلمي من شركة جنرال موتورز ومرسيدس، كما انه يحظى بإشراف من الدكتور منذر عبيد مدير شؤون أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة.

يذكر ان مسابقة فورمولا ستيودنت تنظمها نقابة المهندسين البريطانية في حلبة سلفر ستون في نورثامبتونشير في المملكة المتحدة، في التاسع من شهر يوليو 2014، وهي مسابقة للسيارات الرياضية التعليمية الأهم في اوروبا، تهدف إلى تخريج مهندسين شباب ملهمين وذوي قدرات متطورة، وقادرين على الإنتاج بفاعلية تحت جميع الظروف والضغوطات، وقادرين على استلام مختلف المناصب الوظيفية العلمية والإدارية.


..

..

..

..

.

تابعو الأردن 24 على google news