jo24_banner
jo24_banner

''الرمح السحري'' قذيفة صاروخية إسرائيلية جديدة

الرمح السحري قذيفة صاروخية إسرائيلية جديدة
جو 24 : ذكر موقع "واللا" العبري أن الجيش الإسرائيلي يعكف هذه الأيام على تطوير قذيفة صاروخية موجهة عبر الأقمار الصناعية وتدعى "الرمح السحري" ذات قدرات عالية في إصابة الأهداف الأرضية الثابتة كمقرات قيادية او مواقع لخلايا مسلحة.

وأوضح الموقع أن هذه القذيفة قادرة على إصابة الأهداف على مساحة عدة أمتار وعن بعد من 40-150 كم، حيث يتم تطوير عدة أنواع للقذائف الصاروخية من عيار 120 ملم و 300 ملم وقادرة على تدمير المباني دون الحاجة لعملية مرتبطة بسلاح الجو الإسرائيلي.

وأشار إلى أن القذيفة من إنتاج شركة الصناعات العسكرية الإسرائيلية التي أنتجت أيضاً قواذف خاصة بإشراف ضابط المدفعية الأول في الجيش الإسرائيلي "روعي ريفتين" الذي دأب على تطوير الوسائل القتالية التابعة لسلاح المدفعية الإسرائيلي ليوائم تكنلوجيا المستقبل وذلك منذ توليه المنصب.

وذكر الضابط انه سيتم استيعاب هذه القذائف في نهاية العام الحالي 2014 داخل سلاح المدفعية الإسرائيلي بالإضافة لنوعية أخرى من هذه القذائف وتدعى "اكسترا" وهي نوعية عالية التطور على مستوى العالم وهذه القذائف مزودة بعدة رؤوس حربية قادرة على تدمير المباني وتركب أيضاً على مركبات مصفحة.

وهذه القذيفة من عيار 300 ملم ويبلغ طولها 4 متر ووزنها 120 كغم وقادرة على تدمير أهداف أرضية بمدى 10 أمتار فقط، حيث عبر الضابط عن اعتقاده بأن هذه القذيفة ستغير قدرات الجيش النارية في هذا المجال وتمنح الجيش أعلى القدرات الحربية المتاحة عبر سلاح المدفعية على مستوى العالم.

(صفا)
تابعو الأردن 24 على google news