jo24_banner
jo24_banner

طائرة أردنية لنقل البابا الى فلسطين

طائرة أردنية لنقل البابا الى فلسطين
جو 24 : القادم إلى بيت لحم يلحظ التجهيزات التي تشهدها المدينة استعدادا لزيارة البابا فرنسيس يوم الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

الأب جمال خضر الناطق الاعلامي الرسمي لزيارة البابا فرنسيس إلى فلسطين أكد لـ معا اتمام 90% من التجهيزات لزيارة الحبر الاعظم إلى مدينة بيت لحم، موضحا أن التحضيرات تجري على قدم وساق استعدادا للزيارة، وما بقي روتوش أخيرة قبيل الزيارة.

طلب هائل لحضور القداس
بدد الأب جمال خضر الادعاءات الاسرائيلية "بفتور" الاستعدادات لاستقبال البابا والاهتمام الذي يحظى به من قبل المواطنين، مؤكدا أن الطلب الهائل للحصول على بطاقات حضور القداس الذي سيقام لقداسة البابا في ساحة المهد يؤكد اهتمام المواطنين بالحدث، إضافة الى تعاون كافة المؤسسات لإخراج الزيارة بأبهى صورها.


ساحة المهد تتسع لـ 9 آلاف شخص
وأوضح أن ساحة المهد تتسع لنحو 9 آلاف شخص وبسبب العدد الهائل من الحضور لن يكون هناك مقاعد وسيقام القداس وقوفا، موضحا انه تم توزيع البطاقات عن طريق الكهنة والمؤسسات تناسبيا حسب كل مدينة، فبيت لحم حصلت مثلا على 500 بطاقة.

25 شخصا من غزة وآلاف الأجانب
ولفت الأب جمال الى ان هناك 25 مسيحيا سيأتون من قطاع غزة لحضور الزيارة، وتجري حاليا الترتيبات لقدومهم الى مدينة بيت لحم، اضافة الى أن المؤشرات تدل على قدوم عشرات الآلاف من الاجانب لمتابعة الزيارة، عدا عن متابعتها من قبل ملايين البشر عبر وسائل الاعلام.


بيت لحم آمنة
أكد الاب جمال أن بيت لحم "مدينة السلام" آمنة وقادرة على استقبال البابا بأجمل صورة ودون اي عقبات تذكر، "آمنة بوجود السلة الفلسطينية وتعاون اهلها"، لافتا إلى أن الامن الفلسطيني سيتولى حماية البابا إضافة الى الحراس الشخصيين الخاصين والذين سيأتون من الفاتيكان.

سيارة مكشوفة لتنقّله
وكشف الناطق الإعلامي الرسمي لزيارة البابا فرنسيس إلى فلسطين أنه لأول مرة سيتنقل البابا بسيارة مكشوفة وليست مصفحة وتعتبر سابقة من نوعها بناء على طلب البابا نفسه لانه يريد أن يصافح المواطنين ويلتقي بهم عن قرب.

وأوضح أن السيارة من طراز قديم يتم حاليا العمل على تجهيزها في رام الله وبيت لحم لنقله من مطار الرئاسة في بيت لحم الى كنيسة المهد.


منع تجول في القدس
واشار الناطق الاعلامي في حديث لوكالة معا إلى أن اسرائيل تخطط لفرض منع التجول في القدس اثناء الزيارة وهذا يعني منع اهلها من لقاء البابا والسلام عليه بدواعٍ "أمنية".

وأعتبر الاب جمال خضر أن الإجراءات الإسرائيلية من أبرز العراقيل التي ستحول دون لقاء البابا بالمواطنين الفلسطينيين في القدس، مشيرا إلى أن تنقل البابا في القدس سيتم بواسطة اسرائيلية ليست مكشوفة كما هو الحال في بيت لحم.


مئات الصحفيين سيغطون الزيارة
ولفت الأب جمال خضر إلى أن نحو 75 صحافيا سيرافقون البابا من روما الى فلسطين لتغطية الزيارة الى كافة ارجاع المعمورة، اضافة الى مئات الصحفيين العالميين الذين سيصلون الى بيت لحم لنقل وقائع الزيارة، كما وسيكون العشرات من الصحفيين المحليين الذين سيتابعون كل صغيرة وكبيرة ونقلها لكافة وسائل الاعلام.

بيت لحم تتزين بصور البابا
وظهرت في بيت لحم خلال اليومين الاخيرين صور كبيرة للبابا بجانب الرئيس محمود عباس، ولفت الأب خضر إلى أن الجهات المختصة بدأت بتزيين مدينة بيت لحم بالشعارات المرحبة بقداسة البابا اضافة الى صور ضخمة ستوضع في كافة الطرقات التي سيسلكها.


مهبط الرئيس ينتظر الطائرة الاردنية
واستكملت الاستعدادات في مهبط الرئيس ببيت لحم حيث ستهبط طائرة فيه مروحية أردنية تحمل على متنها قداسة البابا، واوضح الاب خضر ان عددا محدودا من الشخصيات سيرافقون البابا بالطائرة من ضمنهم البطريرك فؤاد الطوال بطريرك القدس للاتين، فيما ستصل باقي الوفود المرافقة عبر معبر الكرامة.


أطفال المخيمات سينشدون للبابا
وتتواصل استعدادات نحو 100 طفل من مخيمات اللاجئين الفلسطينيين للقاء البابا في قاعة الفينيق بمخيم الدهيشة، والذين سيطلعونه على معاناة الشعب الفلسطيني وحلمهم بمستقبل أفضل.

5 عائلات ستتناول الطعام مع البابا
واشار إلى انه يتم حاليا اختيار خمس عائلات لتناول الطعام مع البابا في مطعم "كازانوفا" التابع لدير الآباء الفرنسيسكان، موضحا ان العائلات ستكون، لاسرى، وشهداء، ومن قطاع غزة، والجليل، ومسلمين.



هديتان للبابا
واشار إلى أن هديتين ستقدمان لقداسة البابا واحدة في مدينة بيت لحم واخرى في مخيم الدهيشة، موضحا انه يتم اختيار الهديتين المناسبتين لهذه الزيارة، ولكن يجب ان تكونان تمثلان مدينة بيت لحم.


رسالة تضامن لشخص يمثل أكثر من مليار إنسان
واكد الاب جمال خضر ان الزيارة تمثل رسالة تضامن من قداسة البابا الذي يمثل اكثر من مليار انسان حول العالم، تضامن مع فلسطين ودعم لشعبها، وتأكيد على حقوقها الثابتة.

كما انها تمثل رسالة عدل وسلام ودفاع عن المظلومين.معا
تابعو الأردن 24 على google news