jo24_banner
jo24_banner

خدام لـ Jo24: غادرت المستشفى لأجل المزارعين (صور و تحديث)

خدام لـ Jo24: غادرت المستشفى لأجل المزارعين (صور و تحديث)
جو 24 :

منار حافظ - فضت قوات الدرك اعتصام المزارعين أمام سوق العارضة بعد إغلاقهم الطريق الدولي بالقوة، حيث استخدمت الغاز المسيل للدموع.

وأصيب رئيس اتحاد مزارعي وادي الأردن عدنان الخدام وشقيقه جراء الغاز المسيل للدموع مما استدعى نقله إلى مستشفى الأميرة إيمان في منطقة دير علا.

وقال الخدام في تصريح صحفي لـ Jo24: بأنه اضطر لمغادرة المستشفى قبل استكمال العلاج وذلك لتهدئة المزارعين ومنعهم من اقتحامه.

وبين بأنه يجتمع مع عدد من المزارعين الذين شاركوا في الإعتصام داخل منزله.

 

واعتقلت الأجهزة الأمنية التي استخدمت الهراوات والغاز المسيل للدموع، عددا من المشاركين في الإعتصام بينما أكد المزارعون لـ Jo24   بأن هناك العشرات من المصابين بسبب استخدام القوة من قبل قوات الدرك.


ومنعت الأجهزة الأمنية المعتصمين من التصوير أثناء فض الإعتصام السلمي، وقامت بشطب الصور من الكاميرات التي تمكنت من الحصول عليها.

 

وكان قد جدد مزارعو الأغوار الوسطى اعتصامهم أمام سوق العارضة المركزي في وادي الأردن،الأحد، للمطالبة بالإهتمام بهم وتحسين أوضاعهم الإقتصادية.


وأغلق المزارعون الطريق الدولي بأجسادهم، حيث يعتبر هذا الطريق رئيسيا، وذلك حتى تحقيق كافة مطالبهم وبانتظار أن يلتفت المسؤولون إليهم.

ورفع المزارعون شعارات أبرزها: "ارحل ارحل يا نسور.. الموت ولا المذلة"، وهتافات أخرى تجاوزت السقوف المعتادة.

وأكد المركز الإعلامي الأمني لـ Jo24: بأنه تم تفريق المزارعين بالغاز المسيل للدموع، وتم إعادة فتح الطريق.

من جانبه قال الناطق الرسمي باسم وزارة الزراعة د. نمر حدادين: "نحن والمزارعين في قارب واحد ولكن مشكلتهم تسويقية في ظل زيادة الإنتاج ورغم ذلك فإن الحكومة فتحت أسواقا جديدة للتصدير".

وأضاف لـ Jo24: "تحديد سقوف سعرية من شأن وزارة الصناعة والتجارة وليس متعلقا بوزارة الزراعة، وأما مشكلة المياه فإن هناك تنسيق مع سلطة وادي الأردن ولا يوجد مشكلة بالكميات الموردة التي يتم توزيعها على الأراضي الزراعية".

 

وتمكنت Jo24 من الحصول على الصور من أحد المعتصمين الذين استطاعوا الإحتفاظ ببعض الصور ، شاهدوها:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 





تابعو الأردن 24 على google news