jo24_banner
jo24_banner

الأمانة تسحب "222" من كوادرها الوظيفية

الأمانة تسحب 222 من كوادرها الوظيفية
جو 24 : سحبت أمانة عمان وبناء على توجهات مجلسها المتعلقة بتنظيم استخدام السيارات ولضبط الانفاق وترشيد استهلاك الطاقة وتأميناً لمتطلبات العمل نحو "222" مركبة من مختلف كوادرها الوظيفية .


وبين أمين عمان عقل بلتاجي ان قرار سحب السيارات يأتي ضمن سلسلة اجراءات الأمانة وسياستها لترشيد الانفاق ستتبعها والتي ستحقق وفرا ماليا قيمته اربعة ملايين وستمائة الف دينار سنويا .
ونوه إلى أنه سيتم العمل على تأمين كافة المناطق والدوائر بكافة القطاعات ومبنى الأمانة بسيارات مناسبة لحركة الموظفين وحسب الحاجة الفعلية لكل قطاع، وذلك لتعزيز دورهم بتقديم أفضل الخدمات وضبط آلية حركة المركبات ببرامج عمل بموافقة النائب للقطاع .


ووفقاً للمدير التنفيذي للاسطول المهندس حسام النجداوي، فأن القرار شمل سحب "156" سيارة وتحويل صفة استخدامها من المستخدم "السائق" إلى عهدة الدائرة، ليكون عملها اثناء الدوام الرسمي فقط من خلال الوحدة الادارية في الدائرة وعدم الاستخدام بعد ساعات الدوام فضلا عن عدم المبيت خارج الدائرة .


وسحب "66" سيارة من مدراء تنفيذين ومدراء دوائر ممن يكون دوامهم مكتبي وتسليمها لدائرة النقل والتزويد ليتم إعادة توزيعها على الاعمال البيئية والمناطق والدوائر الميدانية لسد أي نقص في المركبات .
ولفت المهندس النجداوي إلى أنه في حال كان جزء من الدوام ميداني سيتم صرف مكافأة ميدان، وذلك حسب طبيعة العمل الميداني والقوانين والتعليمات الصادرة بالخصوص .


وبين أن الوفر الذي سيتم تحقيقه من سحب هذه المركبات يبلغ "800" دينار شهرياً لكل مركبة إضافة إلى أن عملية السحب ساهمت في تعويض النقص الحالي بالاسطول وبالتالي الاستغناء عن شراء أي سيارات جديدة لتعويض النقص .


وأعلن المهندس النجداوي عن توجه الأمانة بالخصوص إلى إخراج نحو "200" مركبة من الخدمة لكونها اصبحت متهالكة وسوء حالتها الفنية على ان يتم استبدالها بسيارات أخرى ذات سعة محرك أقل وأخرى من نوع "هايبرد" مما يقلل من الاستهلاك الشهري للوقود ، مشيراً إلى أن قرار السحب لن يكون الأخير .



تابعو الأردن 24 على google news