jo24_banner
jo24_banner

"العمل الإسلامي" يسأل عن حقيقة "الحرير غيت"

العمل الإسلامي يسأل عن حقيقة الحرير غيت
جو 24 :

طالب جبهة العمل الإسلامي الحكومة بالإفصاح عن حقيقة صفقة بيع أسهم مؤسسة الضمان الاجتماعي في بنك الإسكان أو ما عرف بـ"الحرير غيت"، مشيرا إلى أنه “لا يجوز أن تبقى المسألة أحجية، في الوقت الذي يتزايد الحديث عن عقد الصفقة، ما يرتب على المؤسسة شرطاً جزائياً بمقدار 93 مليون دينار” .

ورأى الحزب في تصريح أصدره الأحد أن “السكوت عن هذه القضية يقع في دائرة التستر على الفساد وإلحاق الضرر بمدخرات الأردنيين وبضعف الثقة بمؤسسة الضمان وبالحكومة” .

وأشار إلى تقارير تؤكد أن جرائم الاختطاف ارتفعت عام 2013 بنسبة 37% عما كانت عليه عام 2012، وهو الأمر الذي قال إنه يؤكد فشل السياسات الرسمية في حماية المواطنين حيث بلغ عدد جرائم الاختطاف عام 2013 ( 179 ) حالة.

ولفت “العمل الإسلامي” إلى أن عدد جرائم سرقة السيارات بلغ عام 2013 ( 5039 ) جريمة. وفي ذلك “دلالة واضحة على عجز الحكومة والأجهزة المعنية عن حماية المواطنين “.

وطالب الحكومة بمراجعة سياساتها إزاء حماية المواطنين وممتلكاتهم وتغليظ العقوبات بحق كل من يسهل لهم ارتكاب الجريمة بالمشاركة أو التستر .

وتوقف عند ارتفاع نسبة التضخم في الثلث الأول من هذا العام بمقدار 3.2 عما كانت عليه في الفترة الموازية لها من العام المنصرم. مشددا على أن انخفاض القدرة الشرائية للمواطنين يستدعي ربط الرواتب والأجور بنسبة التضخم بحيث تزداد بنفس النسبة حتى لا تتسع دائرة نسبة الفقر التي هي مرتفعة أصلاً .

فلسطينيا، قال “العمل الإسلامي” إن الكيان الصهيوني يواصل جرائمه بحق الشعب الفلسطيني فبينما كان الشعب الفلسطيني على أرضه وفي أماكن اللجوء وكثير من دول العالم يحيي ذكرى اغتصاب فلسطين ويؤكد على حق اللاجئين والنازحين في العودة إلى ديارهم نفذت عصابات الصهاينة وبدم بارد جريمة قتل مواطنين فلسطينيين ما يؤكد دموية هذا الكيان وعنصريته .

وأشار إلى إجراءات الاحتلال عقابية وممارسات غير إنسانية بحق الأسرى في سجون الاحتلال ما اضطرهم إلى الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام .

وأهاب الحزب بمنظمات حقوق الإنسان للتنديد بهذه الإجراءات ورفع الصوت عالياً لإيجاد رأي عام ضاغط يحمل سلطات الاحتلال على احترام القوانين والمواثيق الدولية .

واعتبر أن تقدم حكومة الاحتلال بمشروع قانون إلى الكنيست يحظر الإفراج عن الأسرى يعني الحكم بالموت البطيء على ذوي المحكوميات العالية . مؤكدا أن اللغة الوحيدة التي يفهمها العدو هي لغة المقاومة وأسر جنود العدو لضمان تحرير الأسرى ولاسيما المحكومين بالمؤبد .

مصريا، أشار الحزب إلى أن “الانقلابيين” يواصلون “أبشع أشكال الإجرام بحق الشعب المصري المتمسك بالشرعية والدولة المدنية حيث تواصل الأجهزة الأمنية اقتحام الجامعات المصرية مستخدمة السلاح القاتل كما يتصدون وبلطجيتهم لحرائر مصر وأحرارها أثناء تظاهراتهم السلمية”.

وتابع:”ما زال المعتقلون يتعرضون لأبشع أشكال التعذيب بحق قامات مصر العظيمة وصحفييها وطلبتها ظانين أنهم بسياستهم هذه قادرون على كسر إرادة الشعب المصري وإخضاعه لحكم العسكر البغيض”.

وفيما يلي نص التصريح:

تصريح صحفي صادر عن حزب جبهة العمل الإسلامي

عقد المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي اجتماعه الدوري، وبعد التداول في القضايا المدرجة على جدول الأعمال، خلص المجتمعون إلى ما يلي :

1. مطالبة الحكومة بالإفصاح عن حقيقة صفقة بيع أسهم مؤسسة الضمان الاجتماعي في بنك الإسكان، إذ لا يجوز أن تبقى المسألة أحجية، في الوقت الذي يتزايد الحديث عن عقد الصفقة، ما يرتب على المؤسسة شرطاً جزائياً بمقدار 93 مليون دينار .

ويرى الحزب أن السكوت عن هذه القضية يقع في دائرة التستر على الفساد وإلحاق الضرر بمدخرات الأردنيين وبضعف الثقة بمؤسسة الضمان وبالحكومة .

2. جرائم الاختطاف وسرقة السيارات :

تؤكد التقارير أن جرائم الاختطاف ارتفعت عام 2013 بنسبة 37% عما كانت عليه عام 2012 ما يؤكد فشل السياسات الرسمية في حماية المواطنين حيث بلغ عدد جرائم الاختطاف عام 2013 ( 179 ) حالة. كما تؤكد أن عدد جرائم سرقة السيارات بلغ عام 2013 ( 5039 ) جريمة. وفي ذلك دلالة واضحة على عجز الحكومة والأجهزة المعنية عن حماية المواطنين .

وبناء عليه فإننا نطالب الحكومة بمراجعة سياساتها إزاء حماية المواطنين وممتلكاتهم وتغليظ العقوبات بحق كل من يسهل لهم ارتكاب الجريمة بالمشاركة أو التستر .

3. ارتفاع نسبة التضخم :

تشير التقارير المنشورة إلى ارتفاع نسبة التضخم في الثلث الأول من هذا العام بمقدار 3.2 عما كانت عليه في الفترة الموازية لها من العام المنصرم. وهذا يؤكد انخفاض القدرة الشرائية للمواطنين ما يستدعي ربط الرواتب والأجور بنسبة التضخم بحيث تزداد بنفس النسبة حتى لا تتسع دائرة نسبة الفقر التي هي مرتفعة أصلاً .

4. جرائم الاحتلال في فلسطين المحتلة :

ما زال العدو الصهيوني يواصل جرائمه بحق الشعب الفلسطيني فبينما كان الشعب الفلسطيني على أرضه وفي أماكن اللجوء وكثير من دول العالم يحيي ذكرى اغتصاب فلسطين ويؤكد على حق اللاجئين والنازحين في العودة إلى ديارهم نفذت عصابات الصهاينة وبدم بارد جريمة قتل مواطنين فلسطينيين ما يؤكد دموية هذا الكيان وعنصريته .

كما واصل العدو إجراءات عقابية وممارسات غير إنسانية بحق الأسرى في سجون الاحتلال ما اضطرهم إلى الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام .

ويهيب الحزب بمنظمات حقوق الإنسان للتنديد بهذه الإجراءات ورفع الصوت عالياً لإيجاد رأي عام ضاغط يحمل سلطات الاحتلال على احترام القوانين والمواثيق الدولية .

وفي الوقت ذاته تتقدم حكومة الاحتلال بمشروع قانون إلى الكنيست يحظر الإفراج عن الأسرى ما يعني الحكم بالموت البطيء على ذوي المحكوميات العالية . ويؤكد الحزب أن اللغة الوحيدة التي يفهمها العدو هي لغة المقاومة وأسر جنود العدو لضمان تحرير الأسرى ولاسيما المحكومين بالمؤبد .

5. جرائم الانقلابيين في مصر :

ما زال الانقلابيون الذين انقلبوا على إرادة الشعب المصري واغتالوا ديموقراطيته الوليدة، وعلى الرغم من التنديد الدولي بجرائمهم يواصلون أبشع أشكال الإجرام بحق الشعب المصري المتمسك بالشرعية والدولة المدنية حيث تواصل الأجهزة الأمنية اقتحام الجامعات المصرية مستخدمة السلاح القاتل كما يتصدون وبلطجيتهم لحرائر مصر وأحرارها أثناء تظاهراتهم السلمية، وما زال المعتقلون يتعرضون لأبشع أشكال التعذيب بحق قامات مصر العظيمة وصحفييها وطلبتها ظانين أنهم بسياستهم هذه قادرون على كسر إرادة الشعب المصري وإخضاعه لحكم العسكر البغيض. ولكن شعب مصر العظيم يؤكد يومياً أن إرادته لا تفل وعزيمته لا تنثني حتى يسقط الانقلاب ويفشل المؤامرة .

تابعو الأردن 24 على google news