2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"الطاقة النيابية" تطلع على تجربة المخترع الاردني محمد الكردي

الطاقة النيابية تطلع على تجربة المخترع الاردني محمد الكردي
جو 24 :

اطلعت لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية على تجربة المخترع الاردني محمد الكردي في توليد الطاقة الكهربائية من خلال المياه وذلك في الاجتماع الذي عقدته اليوم برئاسة النائب جمال قموة.

وقال النائب قموة ان اللجنة ترحب باي أختراع هام ومجدي اقتصاديا وينعكس ايجابا على المملكة وان اللجنة مستعدة للقاء أي مخترع ومحاولة إيجاد أي دعم لهم .

من جهته عرض المخترع محمد الكردي تجربته في توليد الطاقة الكهربائية من خلال المياه مبينا ان اختراعه يولد الطاقة بدون أي استهلاك زائد للطاقة الكهربائية حيث انها ستولد الطاقة ضمن المعدل الطبيعي للكهرباء.

ودعا الكردي المسؤولين خاصة في البحث العلمي الى تبني مشاريع المخترعين وتشجيعهم والاهتمام بهم متسائلا عن غياب دور البحث العلمي عن هكذا مشاريع هامة ومجدية اقتصاديا .


الى ذلك عقدت اللجنة اجتماعا منفصلا ناقشت خلاله موضوع اتفاقية الشركة الاستونية لاستخراج الصخر الزيتي لتوليد الطاقة بحضور وزير الطاقة والثروة المعدنية ومدير عام شركة الكهرباء الوطنية وومثلبن عن الشركة الاستونية .


وقال النائب قموة ان هذا الاجتماع جاء استكمالا لعدة اجتماعات سابقة ناقشت خلاله الاتفاقية مطالبا بمعرفة اذا كان هناك مشاكل ومعيقات تواجه المشروع وتحديد جدوى الاتفاقية ومدى الاستفادة منها .
من جهته قال وزير الطاقة والثروة المعدنية ان المشروع مهم مشيرا الى تقلب اسعار النفط وانقطاع الغاز المصري وتاثيراته السلبية على فاتورة الطاقة .


ونفى الوزير وجود مواقف مسبقة تجاه الشركة موضحا ان العرض الذي قدمته الشركة للحكومة غير مجدي مطالبا بتعديله .

تابعو الأردن 24 على google news