jo24_banner
jo24_banner

"عمال الكهرباء" اجتماع دون نتائج.. والاضراب مستمر

عمال الكهرباء اجتماع دون نتائج.. والاضراب مستمر
جو 24 : محمود الشمايلة - انتهى مساء الاحد الاجتماع المخصص للنظر في مطالب عمال الكهرباء المضربين منذ 3 ايام، والذي عقد بحضور كل من مدير عام شركة الكهرباء الاردنية ورئيس لجنة العمل النيابية ورئيس لجنة الطاقة النيابية ورئيس النقابة العامة للعاملين في الكهرباء.

وأكد رئيس النقابة العامة، علي الحديد، ان اجتماعهم لم يفضي الى اي نتيجة، حيث لم يتمكن الحاضرون من الخروج بصيغة توافقية مرضية لجميع الاطراف.

وبيّن الحديد في اتصال مع jo24 انه بناء على ما ذكر "سنعود لخيمة الاعتصام ومستمرين في اضرابنا لحين تحقيق مطالبنا".

وكانت النقابة اصدرت في وقت سابق بيانا اكدت فيه على مطالبها برفع الرواتب وتحسين شروط الاستخدام، من حيث زيادة غلاء المعيشة من (40 الى 100) دينار، ومنح جميع العاملين تعويض نهاية الخدمة باعتماد حسبة راتب اخر شهر تقاضاه الموظف، اضافة الى منح زيادة قيمتها (50 )دينارا على الراتب الاساسي، ورفع قيمة مساهمة الشركة في صندوق الادخار لتصبح 15 بالمئة بدلا من (10) بالمئة، وزيادة علاوة بدل المواصلات لتصل الى( 30) دينارا، وكذلك زيادة المبلغ المصروف بدل اقتناء سيارة بمبلغ (20 )دينارا، ومنح العاملين قروضا اسكانية بدون فوائد مع اعفاء العاملين من نسبة التحمل في صندوق التأمين الصحي وابقائها لجميع افراد العائلة.

وكشف الحديد ان الكلفة الاجمالية لتنفيذ كامل مطالب العاملين تصل الى مليوني دينار سنويا بعد تخفيض سقف مطالبهم، معتبرا ان حديث الشركة عن كلفة تصل الى ستة ملايين دينار لغاية المطالب اياها أمرا مبالغا فيه.
تابعو الأردن 24 على google news