2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

8.76 % أدنى فائدة إقراض لأفضل العملاء في البنوك المحلية

8.76  أدنى فائدة إقراض لأفضل العملاء في البنوك المحلية
جو 24 : بلغ أدنى سعر فائدة اقراض لأفضل العملاء في الجهاز المصرفي الاردني في نهاية شهر آذار من العام الحالي ما نسبته 8.76%، مسجلا بذلك انخفاض مقداره 9 نقاط أساس عن مستواه في نهاية العام الماضي.


وأظهرت البيانات الصادرة عن البنك المركزي أن الوسط المرجح لاسعار الفائدة لأجل في نهاية شهر أذار من العام الحالي بمقدار ثلاث نقاط أساس عن مستواه المسجل في نهاية الشهر السابق ليبلغ 4.48%، لينخفض بذلك عن مستواه المسجل في نهاية العام الماضي بمقدار 13 نقاط أساس.


وبحسب البيانات التي صدرت أمس فقد حافظ الوسط المرجح لاسعار الفائدة على ودائع التوفير في نهاية شهر آذار من العام الحالي على مستواه المسجل في نهاية الشهر السابق ليبلغ 0.85%، لينخفض بذلك عن مستواه المسجل في نهاية العام الماضي بمقدار نقطتي أساس.


وبالنسبة للودائع تحت الطلب، فقد انخفض الوسط المرجح لاسعار الفائدة على الودائع تحت الطلب في نهاية شهر اذار من العام الحالي بمقدار 3 نقاط اساس عن مستواه المسجل في نهاية الشهر السابق ليبلغ 0.49%، ليرتفع بذلك عن مستواه المسجل في نهاية العام الماضي بمقدار 11 نقطة أساس.


كما ارتفع الوسط المرجح لاسعار الفائدة على الجاري مدين في نهاية شهر آذار من العام الحالي بمقدار 3 نقاط أساس عن مستواه المسجل في نهاية الشهر السابق، ليبلغ 9.10%، لينخفض بذلك عن مستواه المسجل في نهاية العام الماضي بمقدار 10 نقاط أساس. وحافظ الوسط المرجح لاسعار الفائدة على الكمبيالات في نهاية شهر آذار من العام الحالي عن مستواه المسجل في نهاية الشهر السابق ليصل الى 9.50%، لينخفض بذلك عن مستواه المسجل في نهاية العام الماضي بمقدار 63 نقطة أساس.


و أشارت البيانات الى ارتفاع الوسط المرجح لاسعار الفائدة على القروض والسلف في نهاية شهر آذار من العام الحالي بمقدار 7 نقاط أساس عن مستواه المسجل في نهاية الشهر السابق ليصل الى 9.05%، ليرتفع بذلك عن مستواه المسجل نهاية العام الماضي بمقدار نقطتي أساس.


ونتيجة لهذه التطورات، فقد ارتفع هامش سعر الفائدة مقاسا بالفرق ما بين أسعار الفائدة على القروض والسلف والودائع لاجل في نهاية شهر آذار من العام الحالي بمقدار 15 نقطة أساس مقارنة مع نهاية العام الماضي، ليبلغ 421 نقطة أساس.
تابعو الأردن 24 على google news