jo24_banner
jo24_banner

الأمانة تباشر بتطبيق خطتها الصحية والرقابية في العاصمة

الأمانة تباشر بتطبيق خطتها الصحية والرقابية في العاصمة
جو 24 : باشرت دائرة الرقابة الصحية والمهنية في أمانة عمان تطبيق خطتها الصحية والرقابية مع حلول فصل الصيف وقرب حلول شهر رمضان، وفقاً لمديرة الدائرة الدكتورة ميرفت المهيرات .

وبينت أن الخطة تتضمن تكثيف الجولات التفتيشية على جميع الأنشطة التجارية ذات العلاقة بالصحة العامة، للتأكد من مدى التزامها بتطبيق الاشتراطات الصحية اللازمة والتقيد بشروط المهن والسلامة العامة فضلا عن متابعة أدائها طيلة فصل الصيف وخلال شهر رمضان .

والتركيز على حل مشاكل المكاره الصحية المنتشرة في المدينة باتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة بالتعاون مع كافة الشركاء بهدف الوصول لمدينة صحية .

واشارت المهيرات إلى أن الخطة تعزز عملية الرقابة على الباعة المتجولين ومنع عرض المواد الغذائية على الأرصفة، نظرا لخطورة المواد الاستهلاكية التي يبيعونها، كونها مجهولة المصدر وتلاقي إقبال كبير نتيجة رخص أسعارها .

والتشديد على جلب العينات وإخضاعها لعمليات الفحص الجرثومـي والكيماوي في مختبرات الدائرة منها الحمص، السلطات، والجاتوهات، والوجبات السريعة إضافة لمكونات السندويشات بأنواعها، والحليب، المعلبات، اللحمة، الأرز ، المفتول والعصائر بأنواعها .

وجلب عينات المياه من المطاعم والكفتيريات ومحلات الحلويات والتركيز على محلات بيع البوظه والالبان والأجبان .

واضافت المهيرات أن الفرق ستركز خلال عملها التأكد من سلامة العمالة صحياً، ومدى التزامهم بالنظافة العامة والشخصية، وسريان شهاداتهم الصحية، والتأكد من التزامهم بالتعليمات الصحية وتطبيق الغرامات عليهم جراء مخالفتها .

هذا ويبلغ عدد الفرق 50 فريق ميداني منتشرا في كافة مناطق امانة عمان الكبرى و9 فرق مركزية .






تابعو الأردن 24 على google news