jo24_banner
jo24_banner

تضامن: الاردنيات متميزات ومبدعات رغم التمييز

تضامن: الاردنيات متميزات ومبدعات رغم التمييز
جو 24 : حصلت المهندسة الأردنية إسراء الشرع على منحة عالمية لإكمال دراستها والحصول على درجة الدكتوراة في إحدى جامعات الولايات المتحدة الأمريكية ، بعد أن تم قبول طلبها من بين عدد كبير من الطلبات التي قدمت من مختلف دول العالم ، وأكملت بنجاح وتفوق كافة مراحل المنافسة حتى وصلت للمرحلة النهائية بقبولها في كلية المستقبل وفقاً للمؤسسة القائمة على تقديم المنح .


وتشير جمعية معهد تضامن النساء الأردني "تضامن" الى أن إنضمام المهندسة الشرع الى كلية المستقبل يعتبر إنجازاً هاماً على المستوى الوطني للنساء الأردنيات ، خاصة وأن مجموع من حصل على هذه المنحة وصل الى 405 نساء مبدعات وموهوبات من 68 دولة حول العالم.


وأشارت المؤسسة الى أنها تتطلع بشغف لمتابعة نجاح وتفوق المهندسة الشرع في مجال البحث العلمي الذي إختارته لتكون نموذجاً للنساء العاملات في مجال العلوم والتكنولوجيا بشكل خاص وللنساء بشكل عام على مستوى الأردن والمجتمعات المحلية.


وتنوه "تضامن" بأنه وفي وقت سابق من هذا العام حصلت الدكتورة علياء شطناوي على جائزة “من أجل المرأة في العلم” ، التي تمنحها لوريال واليونسكو خلال الحفل السنوي السادس عشر لتوزيع الجوائز ، وذلك تقديراً لسعيها الدؤوب للكشف عن الآليات الجزيئية الكامنة وراء مضاعفات أمراض القلب والأوعية الدموية لدى مرضى السكري.


وتشير "تضامن" الى أن النساء الأردنيات متميزات وقادرات على الإبداع الى جانب الرجال عندما تتاح أمامهن الفرص وعندما تزال من طريقهن كافة المعيقات والحواجز التي لا زالت تغذيها النظرة الدونية لهن والهيمنة الذكورية وثقافة الإقصاء والإستبعاد السائدة ومختلف أشكال التمييز وعدم المساواة بين الجنسين.
جمعية معهد تضامن النساء الأردني
19/5/2014
تابعو الأردن 24 على google news