jo24_banner
jo24_banner

الزراعة والصحة تتبادلان الاتهامات حيال "البعوضة الغريبة" في الاغوار

الزراعة والصحة تتبادلان الاتهامات حيال البعوضة الغريبة في الاغوار
جو 24 : محمود الشمايلة- راجع مستشفى الغور الصافي في لواء الاغوار الجنوبي اكثر من 60 حاله امس الاحد حيث تعرضوا للدغة من حشرة غريبة مما اثار الهلع لدى السكان في هذا الهجوم الغريب لهذه الحشرة.


من جانبه اكد الناطق الاعلامي في وزارة الصحة حاتم الازرعي انه بناء على اتصالاته بمستشفى الغور الصافي تبين ان هذه الحشرة مألوفة في المكان وان الحالات التي راجعت المستشفى تعرضت لاحمرار وانتفاخ مكان اللدغة حيث تلقت العلاج وغادرت المستشفى .

وبين الازرعي في اتصاله مع jo24 ان المصابين كانوا من مختلف الاعمار و هي حالات بسيطة في ظروف اعتيادية تشهدها المنطقة خاصة مع تواجد العديد من المستنقعات.

واشار الازرعي إلى ان مسؤولية مكافحة هذه الحشرة تقع على عاتق بلدية غور الصافي التي يجب عليها مكافحتها في اماكن استوطانها في المستنقعات المتواجدة في المنطقة ، وخاصة تحمل قسم الملاريا في المنطقة اسباب انتشار الحشرات نتيجة توقفهم منذ سنوات عن مكافحة الحشرات في المستنقعات المائية في المزارع المنتشرة بمحيط التجمعات السكنية، بالإضافة الى الحفر الامتصاصية المكشوفة التي تعد المسبب الاساسي لانتشارها خاصه مع دخول فصل الصيف وتكاثر هذه الحشرة.

وعلى صعيد متصل اكد الناطق الاعلامي في وزارة الزراعة نمر حدادين ان دور وزارة الزراعة يكون في مكافحة الحشرات التي يكون لها تأثير على المزروعات المتواجدة في المكان.

واوضح حدادين لـjo24 انه في مثل هذه الحالات و تأثير الحشرة على البشر هنا يكون دور وزارة الصحة في التحري ومكافحة الحشرة.

يبقى السؤال هنا من المسؤول عن مكافحة هذه الحشرة في ظل تزايد اعداد الاصابات؟!.
تابعو الأردن 24 على google news