2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

توقيف فتاتين في مطار بروكسل أثناء محاولتهما التوجه إلى سوريا

توقيف فتاتين في مطار بروكسل أثناء محاولتهما التوجه إلى سوريا
جو 24 : أوقفت السلطات البلجيكية فتاتين في سني 17 و19 عاما في مطار بروكسل أثناء محاولتهما المغادرة إلى تركيا، للاشتباه بسعيهما للذهاب إلى سوريا.

أوقفت فتاتان في سني 17 و19 عاما من شمال بلجيكا في مطار بروكسل أثناء محاولتهما المغادرة إلى تركيا، على ما أعلن الثلاثاء القضاء البلجيكي الذي يشتبه في سعيهما إلى الذهاب إلى سوريا.

وكانت الفتاتان تنويان الصعود على طائرة متجهة في 15 أيار/مايو إلى إسطنبول "حيث يرجح أنهما كانتا ستتجهان إلى الحدود التركية السورية" على ما أوضحت النيابة الفدرالية، حسب ما نقلت وكالة بلغا.

وتابع المصدر أن "عدة مؤشرات تعزز نظرية المغادرة إلى سوريا. لكن لم يثبت بعد أن الفتاتين كانتا تتجهان إلى هناك للمشاركة في النزاع المسلح وهذه النقطة يحسمها التحقيق".

ووضعت الفتاة البالغة 19عاما قيد التوقيف الاحتياطي واتهمت بـ" المشاركة في أنشطة منظمة إرهابية" بحسب النيابة العامة.

ورصدت بلجيكا منذ 2012 حوالي 200 من رعاياها غادروا للقتال في سوريا، وعاد حوالي 50 منهم، فيما قتل حوالي 20.

ووضعت السلطات خطة لضبط هذه الرحلات ومعالجة حالات المتطوعين العائدين إلى البلاد. وتنسق بلجيكا إلى جانب فرنسا أعمال حوالي 15 بلدا من بينها الولايات المتحدة وتركيا تواجه المشكلة نفسها

وكانت بلجيكا قد استهدفت شبكات تجنيد المقاتلين من أجل سوريا وقامت بعشرات المداهمات وبتوقيفات في الأوساط الإسلامية فيما تكاثر انضمام شبان بلجيكيين إلى المعارضين المسلحين السوريين.

فيما قررت أكثر من مدينة بلجيكية قطع المساعدات الاجتماعية عن المواطنين الذين يسافرون إلى سوريا للقتال في صفوف الجماعات الإسلامية المتطرفة ضد نظام الأسد.



فرانس24/أ ف ب
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير