jo24_banner
jo24_banner

بيانات طلبة "العربية المفتوحة" بين أيدي مجهولين.. والجامعة تحذر

بيانات طلبة العربية المفتوحة بين أيدي مجهولين.. والجامعة تحذر
جو 24 :

محمود الشمايلة - اشتكى عدد من طلبة الجامعة العربية المفتوحة ان بياناتهم لدى الجامعة من ارقام تلفونات و ايميلات تم اختراقها من قبل جهات مجهولة.

وفي التفاصيل افاد الطلبة لـjo24 ان هناك مراكز تدعي انها تقدم دورات تقوية ومهارات للطلبة وتعرض عليهم التقدم لهذه الدورات بأسعار رمزية وتم الحصول على ارقامهم بالتنسيق مع الجامعة.

وفي محاوله للتواصل مع هذه المراكز قامت jo24 بالاتصال بأحد المراكز واخذ المعلومات منهم الا انهم لم يجيبوا على استفساراتنا.

وكانت الجامعة نشرت على موقعها تنويه للطلاب نصه كان " الطلبة الكرام ...
نود أن نحيطكم علما بأن هناك محاولات لجهات غير معلومة تقوم بإرسال رسائل الكترونية لبريدكم الخاص وتطلب ارسال معلومات خاصة وأمور تتعلق بالعملية الدراسية خارجة عن تعليمات الجامعة وعن قنوات التواصل المتاحة من قبل الجامعة، لذلك نرجو اهمال مثل تلك الممارسات وعدم الاستجابة لها نهائيا."

من جانبها رفضت الجامعة العربية المفتوحة التعليق على الموضوع خلال الإتصال الهاتفي الذي أجراه موقع jo24 مع المسؤولين، مطالبين بالتواصل الخطي والمباشر معهم.

بينما كانت مصادر من داخل الجامعة رفضت التصريح باسمها قد أكدت بأن الموقع الرسمي لم يتم اختراقه وحصلت على أرقام الهواتف بطرقها الخاصة عبر المنتديات ومواقع التواصل الإجتماعي.

وكانت صفحه على الفيسبوك تحمل اسم الجامعة العربية المفتوحة نوهت في منشور للطلاب مفاده " إلى جميع طلبة الجامعة.

وصلنا أن بعض الجهات غير الرسمية قد قامت بالاتصال بمجموعة من الطلبة لأغراض دعائية وترويجية، نود إعلامكم بأن الجامعة غير مسؤولة ولا علاقة لها بأي شكل بهذه الاتصالات وتخلي الجامعة مسؤوليتها تجاه هذا الأمر".

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير