jo24_banner
jo24_banner

بالصور..اطلاق مهرجان "اماني" للرقص الشرقي في بيروت

بالصور..اطلاق مهرجان اماني للرقص الشرقي في بيروت
جو 24 :

افتتحت الفنانة الاستعراضية اللبنانية أماني، "مهرجان أماني للرقص الشرقي" في مسرح المدينة في العاصمة اللبنانية بيروت، الحفل جمع أساتذة رقص من مختلف الجنسيات حول العالم فكان لقاءا دوليا بامتياز.

مع الرقص والغناء سادت اجواء الفرح، وخاصة بوجود الممثل اللبناني جوزيف ابو خليل الذي قدم الحفل بالاشتراك مع أماني.

"النشرة" حضرت حفل الافتتاح وعادت باللقاءات التالية:


"اليوم الاول في المهرجان يكون فيه حفل الافتتاح الذي يقدمه اساتذة من لبنان وخارجه لتقديم رقصات مختلفة، يمكن ان تجدوها جديدة عليكم لأن كل شخص تعلم رقص شرقي يحاول ان يقدم مزيج بين فلوكلوره وبين الرقص الشرقي، وأتمنى أن اذكر اللبنانين الذين يعيشون في الخارج بوطنهم الام لبنان، ومن ناحية ثانية استقطاب الاجانب الى لبنان كي يتعرفوا عليه".

واكدت اماني أن هناك اجانب يرقصون الرقص الشرقي بالكامل ولكن لديهم نوع من الابتكار في الرقص احبوا ان يقدموه اليوم، وقالت: "هدف المهرجان اليوم هو الرقص الشرقي اضافة الى الثقافة والسياحية أيضاً".

وأضافت: "المهرجان مستمر لغاية 24 حزيران الحالي، وسوف يتخلله جولة سياحية يومي الجمعة والاحد، الى بعض المناطق اللبنانية السياحية كي نعرفهم على لبنان وتاريخه".

وعن تلفزيون لبنان، قالت أماني: "تلفزيون لبنان يحمل اسم لبنان، ولونه لون الارزة اي غير منتمي لأي حزب أو طائفة معينة، اضافة الى انني أحببت أن اذكر الناس بأن هناك تلفزيون للبنان يحب ان ندعمه".

وعبرت أماني عن حزنها الشديد للأوضاع التي تمر بها الدول العربية، وقالت: "كنت أعيش فترة ضغط كبيرة أثناء التحضير للمهرجان بسبب دعوة بعض الدول رعاياها الى مغادرة لبنان، وكما تعلم أن غالبية اساتذة الرقص الذين سيقدمون عروض من خارج لبنان مما أضطرهم للتوقيع على ورقة يرفعون فيها المسؤولية عن دولتهم وجاؤوا الى لبنان".




الراقصة الايطالية مايا غاوري

"اخترت لبنان لأقوم الليلة بتقديم الرقص الشرقي الكلاسيكي، لأنني اعرفه منذ سنوات عديدة عندما كنت أقوم بتعليم الرقص، اضافة الى انني على معرفة بالرائعة اماني وعندما عرضت علي المشاركة في المهرجان وافقت بسرعة".

وأضافت: "كنت أقوم بتعليم الرقص لفتيات من لبنان وخارجه"، وعن اختيارها للرقص الشرقي لتقديم الليلة، قالت: "اخترت الرقص الشرقي الكلاسيكي لأنه النوع المفضل من الرقص".

وبالنسبة لمعرفتها بأماني، قالت مايا: "أماني من أفضل الشخصيات التي تعرفة عليها في حياتي، لأن لديها قلب كبير، وهي راقصة جميلة وفنانة كبيرة".





الراقص الالماني سعيد الامير

"سأقوم بالرقص على أغنية قديمة لأم كلثوم بعنوان "انت عمري"، وستكون الرقصة خليط بين الشرقي والمعاصر"، وعن الرقص الشرقي كرجل، قال: "استاذة الرقص الاولى التي علمتني كانت راقصة شرقية، وهذا الموضوع هو مشكلة فقط في الدول التقليدية، ولكن في اميركا واوروبا ليست تلك المشكلة الكبيرة".

وبالنسبة للبنان، قال سعيد: "ان لم ازر لبنان من قبل لكنني احب الرقص الذي تقدمه اماني، فكنت أشاهد الكثير من الافلام عن رقصها، وأحببت أن أشارك في المهرجان الذي تنظمه ولهذا أنا هنا اليوم".


فرقة الفرسان (بسام حاطوم)

"قمت بالتنسيق مع السيد علي رضا مدير اعمال الفنانة اماني للمشاركة في هذا المهرجان وانجاحه، والفرقة اليوم ستمثل لبنان بالتراث اللبناني والزفة، بما أنه يوجد راقصين من كل دولة لتمثل فلكلورها".


الفنان مجد موصلي

"يشرفني اليوم أن اتواجد في مهرجان أماني للرقص الشرقي لأنه فن نعتز به، ولكل فنان اياً كان، الفن الذي يقدمه يعني له هذا المهرجان كثيراً".

وعن جديده، "أطلقت أغنية "رجال ومرا" من 3 أشهر، والاغنية كانت من كلمات فارس اسكندر وألحان سليم سلامة وتوزيع فادي جيجي، وسوف أقوم بتصويرها على طريقة الفيديو كليب قريباً، وأيضاً أحضر لأغنية لبنانية جديدة مع فارس اسكندر وسليم سلامة، ستصدر قريباً"."النشرة"

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابعو الأردن 24 على google news