jo24_banner
jo24_banner

الطراونة: استثناء يمنح أطباء الأسنان الغزيين تصاريح للعمل خارج الأردن "فيديو وصور"

الطراونة: استثناء يمنح أطباء الأسنان الغزيين تصاريح للعمل خارج الأردن فيديو وصور
جو 24 :

أعلن نقيب اطباء الاسنان الدكتور إبراهيم الطراونة ظهر الأربعاء تمكن النقابة من الحصول على استثناء من رئاسة الوزراء يمنح ابناء قطاع غزة في الاردن المنتسبين للنقابة تصريحا لمزاولة العمل خارج الأردن.

وقال الطراونة في تصريح لـJo24 ان الاستثناء مر بمراحله القانونية حيث عرضته رئاسة الوزراء على ديوان التشريع الذي منحه صفته القانونية.

وفي وقت لاحق من الأربعاء، عقد الطراونة مؤتمرا صحفيا كشف خلاله عن حيثيات القرار الأول من نوعه، والذي يتيح لأبناء قطاع غزة من حملة الجوازات الأردنية المؤقتة ممارسة مهنة طب الأسنان خارج الأردن.

وأوضح الطراونة خلال مؤتمر صحفي ان النقابة تعاملت مع ملف زملائهم من أبناء غزة على أساس انساني بحت، بخاصة وان عددا من الأطباء الذين يشملهم قرار منع مزاولة المهنة أصبحوا عاطلين عن العمل رغم حصولهم على عقود عمل في دول الخليج.

وأشار الطراونة إلى ان النقابة عملت جاهدة رفقة اللجنة المكونة من د. جورج حداد، ابراهيم اليماني وابراهيم الزعاترة، لاجراء التعديل على القانون بما يسمح لزملائهم من ممارسة المهنة، بعد معاناتهم لمدة جاوزت الـ15 عاما.

ومن جانبه أشاد عضو اللجنة جورج حداد بمجهودات نقيب أطباء الأسنان د. الطراونة، مشيرا إلى ان اللجنة حاولت جاهدة اجراء ذلك التعديل طيلة السنوات الماضية، إلا انها لم تنجح بذلك رغم اجتهادات النقباء السابقين.



..

..

..

..

..


.

تابعو الأردن 24 على google news