jo24_banner
jo24_banner

اضراب "الكهرباء الاردنية" في يومه السابع: المفاوضات مستمرة

اضراب الكهرباء الاردنية في يومه السابع: المفاوضات مستمرة
جو 24 : محمود الشمايلة - يستمر اضراب عمال شركة الكهرباء الاردنية ليدخل في يومه السابع على التوالي دون التوصل الى حلول او تسوية مع ادارة الشركة.

وقال رئيس النقابة العامة للعاملين في الكهرباء علي الحديد في اتصال مع jo24 ان لجنة العمل النيابية برئاسة النائب عدنان السواعير ولجنة الطاقة برئاسة جمال قموة مستمرة في اجراء المفاوضات مع الادارة والتوصل الى اتفاق مرضي من شأنه انهاء الاضراب.
واضاف الحديد إن الشلل أصاب مختلف قطاعات الشركة، وإن هناك حملة تضامن من مختلف القطاعات من النواب والنقابات العمالية، وان هناك مساعي نيابية لعقد اجتماع حاسم في لجنة العمل النيابية للوصول لتفاهمات بين إدارة شركة الكهرباء ولجنة العمل النيابية لإنهاء إضراب العاملين.
وأوضح "أن النقابة أبلغت اللجنة النيابية تحفظها على عدد من بنود الاتفاق"، مؤكدا استمرار العاملين في الشركة بإضرابهم عن العمل.

هذا وبين الحديد امس الثلاثاء انتهاء إضراب عمال توزيع الكهرباء، وأن أهم الميزات التي حصل عليها تتمثل بتقديم تعويض نهاية الخدمة، بواقع شهر عن كل سنة خدمة إضافة إلى زيادة الراتب الأساسي بمقدار 45 دينارا، وزيادة علاوة غلاء المعيشة 60 دينارا، ورفع مساهمة الشركة بصندوق الادخار لتصبح 3 بالمائة، إضافة الى علاوة بدل مواصلات، وعلاوة بدل الخدمة 10 دينارا، ومنح العمال علاوة الخدمة 10 دنانير للعمال، وزيادة 10 دنانير، ومنح علاوة إشراف، فضلًا عن عدم اتخاذ إجراءات بحق المضربين، وتعديل مسمى الشهادات الجامعية.
من جانبها اكدت وزارة العمل انها انهت الخلاف العمالي الذي كان قائما بين النقابة العامة لعمال الكهرباء، وشركة توزيع الكهرباء المساهمة المحدودة، عبر مجلس التوفيق الذي انعقد أمس برئاسة مدير علاقات العمل في الوزارة عبدالله الجبور بتكليف من وزير العمل وزير السياحة والآثار الدكتور نضال القطامين.
ويستأنف العاملون في الشركة والذين يقدر عددهم نحو 1300 مشارك دوامهم صباح اليوم الأربعاء بعد انقطاعهم منذ الثالث عشر من ايار الحالي، بعد استجابة الشركة لمطالبهم.

وجاء الإضراب استجابة لقرار النقابة العامة لعمال الكهرباء بتنفيذ الإضراب الشامل في حال لم تستجب شركة توزيع الكهرباء لمطالب العاملين المتعلقة بتحسين أوضاعهم المالية.

يشار إلى أن إضراب عمال شركة الكهرباء الاردنية كان للمطالبة بصرف مكافأة نهاية الخدمة بواقع شهر عن كل سنة خدمة غير مخصوم منها ما تم دفعه للضمان الاجتماعي، ومنح العاملين زيادة على الرواتب الأساسية، إضافة إلى رفع علاوة خطورة العمل بقيمة 20 دينارا، وتوحيد الاجازات السنوية لجميع العمال بأن لا تقل عن 30 يوما في السنة، وتعديل علاوة الخدمة الشهرية لتصبح 90 دينارا، واستحداث علاوة لعمال دائرة النقل لا تقل عن 25 دينارا.
تابعو الأردن 24 على google news