jo24_banner
jo24_banner

محافظ الكرك يتفقد مجمع الدوائر الحكومية

محافظ الكرك يتفقد مجمع الدوائر الحكومية
جو 24 : قام محافظ مدينة الكرك السيد عبدالكريم الرواجفة بزيارة خاصة لمجمع الدوائر الحكومية في ضاحية المرج تفقد فيها جميع المديريات مستمعاً لشرح وافي من قِبل كل المدراء حسب اختصاصاتهم .

وقد اعرب الرواجفة عن سعادته بما تم إنجازه في تنفيذ المجمع بالشكل المناسب والملائم وحسب ما هو مخطط له حيث يعد هذا المشروع من المشاريع المهمة التي تخدم المواطنين في محافظة الكرك والالوية التابعة لها .

وتمنى الرواجفة ان يكون مثل هذا المجمع في كل المحافظات وان يتم بناء مجمع اخر من اجل تجميع باقي الدوائر المستأجرة وعددها ما يقارب 12 دائرة .

ويعتبر نظام الخدمة المباشرة ( الكاونترات ) الموجود في مديريات الاراضي ،الصحة ،الصناعة ،التجارة والمالية لوجود موظف خدمه الجمهور والترابط بين الدوائر وخاصه المالية والاراضي من الأنظمة التي تسهل الكثير على المراجعين .

وكان في استقبال محافظ الكرك عطوفة مدير مالية الكرك السيد سليم المجالي ؛ الذي أكد بدوره أن عملية جمع الدوائر في مبنى واحد بهدف خدمة المواطنين وتوفير الوقت والجهد في إنجاز معاملاتهم من خلال توفير الخدمة المباشرة في مكان واحد الأمر الذي يقلل من عملية التنقل التي كانوا يعانون منها بين الدوائر الحكومية لإنجاز معاملاتهم .

واستمع الرواجفة خلال جولته الى آراء المراجعين بالخدمات المُقدّمة من مجمع الدوائر الحكومية و أبدى اهتمامه بالأفكار المطروحة ومنها ان يكون ضمن كوادر مجمع الدوائر مندوبين عن بعض الدوائر الحكومية ذات العلاقة مثل البلدية وضريبة الابنية للإنجاز الاسرع لمعاملات البيع والشراء بحيث يقوم المندوب بتوفير الوقت على المراجعين من الذهاب لمبنى البلدية او غيرها للحصول على شهادة براءة الذمة .

تجدر الاشارة الى ان مالية الكرك تسلمت من مديرية الأبنية الحكومية المبنى الجديد في ضاحية المرج بعد تجهيزه من أعمال التشطيب والتأهيل وبكلفة إجمالية بلغت 2 مليون و 453 الف دينار.

ويضُم مجمع الدوائر الحكومية تسعة دوائر هي المالية، الاراضي، ديوان المحاسبة، ضريبه الدخل، الصحة ، الصناعة والتجارة ، التدريب المهني، مديرية تفتيش العمل ، وكانت وزارة المالية قامت بشراء المبنى البالغة مساحته 15 الف متر مربع من مؤسسة اعمار الكرك بمبلغ مليونان وسبعمائة وخمسون الف دينار، حيث تم تسجيله لدى الخزينة/ وزاره المالية .
تابعو الأردن 24 على google news