jo24_banner
jo24_banner

الصحة : بعوضة غور الصافي غير ناقلة للملاريا.. و فريق مكافحة متخصص

الصحة : بعوضة غور الصافي غير ناقلة للملاريا.. و فريق مكافحة متخصص
جو 24 : محمود الشمايلة-اكد المسح الميداني الذي تم في منطقة غور الصافي للحشرة التي اثارت الهلع في المنطقة بعد تعرض العديد من المواطنين للسعاتها انها غير ضاره او ناقلة للملاريا.
من جانبه اوضح الناطق الاعلامي لوزارة الصحة حاتم الازرعي ان وزارة الصحة وجهت فريق وبالتعاون مع مديرية صحة الكرك ومكتب مكافحة الملاريا في غور الصافي حيث قامت بعمل مسح ميداني للمنطقة ودراسة الحشرة التي تبين انها من نوع "الكيوليكس" .
واضاف الازرعي في اتصاله مع jo24 انها هذه الحشرة لا تؤدي لأيّ من الأمراض المُعدية المنقولة، عدا عن التهاب في الجلد أي بمكان اللدغة، في حين تتفاوت حساسية أو درجة إستجابة المواطنين لهذه اللدغة، غير أنها من المُستبعد أن تؤدي إلى فرط في الحساسية، وعليه يتم مُعالجة كل مريض بحسب الأعراض التي يُعاني منها والتي تظهر على جلده.
وبين الازرعي ان الدراسة اجريت على المستنقعات المائية والمواقع الخاضعة لتوالد جرثومة الملاريا الا ان النتائج اكدت عدم توالد هذه الحشرة .
و قال الازرعي انه تم الايعاز لمديرية صحة الكرك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة للقيام بحملات رش مكثفة ومكافحه للحشرة "الكيوليكس" ، ومن جهته "ابدا قسم الملاريا الاستعداد التام للقيام بواجبه وكذلك تزويدهم بالمعدات اللازمة" .
تابعو الأردن 24 على google news