jo24_banner
jo24_banner

"اليرموك": الحكومة لم تمنحنا ترخيص البث كأداة ضغط على القناة

اليرموك: الحكومة لم تمنحنا ترخيص البث كأداة ضغط على القناة
جو 24 :

تحت شعار ( عامان من العطاء .. والمسيرة تستمر) تحيي قناة اليرموك الفضائية الخميس الذكرى الثانية لانطلاقتها، حيث بدأت "اليرموك" بثها الرسمي في الثاني والعشرين من أيار عام 2012. وانطلقت "اليرموك" كقناة فضائية أردنية تولي اهتماما خاصا بالشأن المحلي، وتفرد كذلك مساحات من بثها لطرح القضايا العربية والدولية الساخنة التي تهم المنطقة العربية، وفق مديرها العام خضر المشايخ.

وقال المشايخ إن قناة اليرموك الفضائية سعت منذ انطلاقتها إلى أن تكون صانعة للأخبار، ومساهمة في دفع مسيرة الإعلام المحلي، و تغطية الأحداث في إطار المهنية والموضوعية الصحفية.

وتحت شعار "قريبون منكم" عملت "اليرموك" على نقل الأحداث ومطالب المواطنين المعيشية، وآمالهم في تحقيق حياة أكثر استقرارا لا سيما على الصعيد السياسي والاقتصادي والاجتماعي ,؛ وفقا للمشايخ الذي أضاف إن انطلاقة القناة في خضم تصاعد مطالب الشعوب بالحرية والتغيير كشعارات حملها "الربيع العربي" مثل فرصة لنقل هذه المطالب وتسليط الضوء عليها وكشف مكامن الخلل.

وكانت قناة اليرموك الفضائية تعرضت غير مرة إلى تشويش على شارتها تارة وقطع البث بشكل كامل تارة أخرى، بسبب تغطيتها لعدد من الملفات سواء على الصعيد المحلي من تغطية المظاهرات الشعبية المطالبة بالإصلاح والرافضة لسياسة رفع الأسعار ، كان آخرها إغلاق شارة البث في السابع والعشرين من آب العام الماضي.

وبحسب المشايخ فإنه على الرغم من مرور عامين على انطلاقة القناة إلا أن الحكومة لم تصدر ترخيصا رسميا لها أسوة بإصدار التراخيص لعدد من القنوات خلال الفترة الماضية، بالرغم من استكمال "اليرموك" كامل إجراءات الترخيص؛ مطالبا في الوقت ذاته بإصدار التراخيص اللازمة والكف عن استخدام ذلك كأداة ضغط على القناة، وفقه قوله.

خطة "اليرموك" لتطوير أدائها الإعلامي والفني متواصلة بحسب ما أكده المشايخ، مضيفا أن القناة ماضية في توسيع مكاتبها، وزيادة عدد موظفيها ضمن خطة معدة سلفا لهذه الغاية، وأضاف أن انطلاقتها الثانية ستكون بداية للتخلي عن الاستديوهات الافتراضية بعدما افتتحت القناة استديوهات جديدة مجهزة بتقنيات بث حديثة .

وتسعى "اليرموك" من خلال باقة برامجها ونشراتها الإخبارية التي ستغطي معظم ساعات اليوم إلى توصيل الحقيقة للمشاهدين كما هي، وإيجاد نهج إعلامي من شأنه أن يرفد الإعلامي المحلي، ويمثل إضافة نوعية في الوسط العملي في البلاد.

يذكر أن قناة اليرموك الفضائية تبث عبر ترددها (11678) عامودي على قمر نايل سات.

عمان 21/5/2014

تابعو الأردن 24 على google news