2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الرصيفة.. مدرسة مهدده بالاغلاق.. والتعليم الخاص يرد

الرصيفة.. مدرسة مهدده بالاغلاق.. والتعليم الخاص يرد
جو 24 : محمود الشمايلة- اكد متصرف لواء الرصيفة حجازي عساف انه بناء على الشكاوي المتكررة على مدرسة مملكة الاطفال الخاصة " انها تشكل خطورة على سلامة الطلبة" تم تشكيل لجنة للاطلاع على اوضاعها بتنسيق مع مديرية التربية.

وبناء على ما سبق اوضح عساف لـjo24 ان اللجنة توجهت الى المدرسة واجرت التحقيقات اللازمة ليتبين لها ان المدرسة بالفعل تشكل خطورة على سلامة الطلبة حيث ان " البناء متآكل" ويوجد مخالفات لمعايير السلامة والالتزام بالتعليمات.

وبين العساف انه تم وضع مديرية تربية الرصيفة بالصورة حيث عملت على رفع كتاب الى وزارة التربية وشرحت وضع المدرسة التي على الاغلب "انها ستغلق".

من جانبه رد مدير ادارة التعليم الخاص فريد الخطيب ان هذه المدرسة شكلت لجنة خاصه لمتابعة امورها و مدى التزامها بالانظمة و القوانين "وبالفعل تبين انها مخالفه لاجراءات السلامة العامه"، موضحا انه تم توجيه انذار لها و في حال عد الالتزام سيتم اغلاقها نهاية العام.

وكانت ادارة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم انذرت ما يزيد على اربعين مدرسة خاصة في المملكة بسبب عدم التزامها بأعداد الطلبة وفق الترخيص الممنوح لها، بحسب مدير الادارة الدكتور فريد الخطيب.


وقال الخطيب ان هذه الوجبة تعد الاولى من الانذارات للمدارس الخاصة المخالفة لشروط الترخيص المتعلقة باعداد الطلبة فيها وعدم التزامها بالسعة المقررة.


وبين ان عدم التزام المدارس الخاصة بالسعة المقررة لها وفق الترخيص سيؤدي الى اتخاذ عقوبات بحقها تصل الى الاغلاق مع نهاية العام الدارسي الحالي، داعيا المدارس الى ضرورة تصويب اوضاعها والالتزام بالقانون.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير