2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

إيران تدعو إلى إعادة التمثيل الدبلوماسي مع الأردن

إيران تدعو إلى إعادة التمثيل الدبلوماسي مع الأردن
جو 24 : اكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية الدكتور حازم قشوع خلال استقباله بدار مجلس النواب اليوم الخميس القائم بأعمال سفارة جمهورية ايران الاسلامية احمد الحسيني حرص الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني على توطيد العلاقة بين البلدين، وان لايران مكانة مقدرة لدى الاردن.

وعرض قشوع خلال اللقاء لتداعيات الازمة السورية على الاردن من الناحية الاقتصادية والبني التحتية حيث تكبدت خزينته مليارات الدنانير، مشيرا الى ان جلالة الملك عبدالله الثاني كان صاحب موقف مبدئي منذ بداية الازمة ودعا الى حل سياسي لها.

من جهته اشاد الحسيني بالعلاقات التاريخية بين البلدين وبين القيادتين، لافتا الى دعم جلالته الدؤوب والمتواصل لصمود الشعب الفلسطيني حتى اقامة دولته الفلسطينية على ترابه الوطني.

وقال ان مواقف ايران تجاه القضية الفلسطينية مؤيد للموقف الرسمي الاردني ويشاطر الاردن الرأي فيما يتعلق بالأزمة السورية وحلها سلميا.

ووجه القائم بالأعمال الايراني الدعوة لرئيس لجنة الشؤون الخارجية للمشاركة في الاجتماع المنوي عقده في طهران بداية الشهر المقبل للدول التي تساند الحل السياسي في سوريا.

كما دعا الى تبادل السفراء بين البلدين وانشاء جمعية صداقة برلمانية اردنية- ايرانية، معربا عن امله بعقد لجنة وزارية اقتصادية تعنى بحركة التبادل الاقتصادي بين البلدين.
تابعو الأردن 24 على google news