jo24_banner
jo24_banner

عربيات والقضاة إلى زمزم..

عربيات والقضاة إلى زمزم..
جو 24 : التقى رئيس مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين الأسبق عبد اللطيف عربيات والقيادي في الحركة الإسلامية عبدالحميد القضاة بأعضاء مبادرة زمزم، لبحث تسوية تنهي الخلاف الدائرة في أركان الجماعة، بعد قرار محكمة الإخوان بفصل كل من: ارحيل الغرايبة، وجميل الدهيسات، ونبيل الكوفحي.

وقالت مصادر خاصة لJo24 ان عربيات والقضاة توصلوا إلى تفاهم أولي مع قيادات زمزم بحيث يقوموا بالإستئناف أمام محكمة الإخوان، خاصة أن مدة الإستئناف سيتم احتسابها من فترة تشكيل المحكمة العليا للإخوان، التي تشكلت على إثر الأزمة وضمت كل من: علي الشطناوي رئيسا، محمد الكوفحي نائبا، علي العرموطي، معتصم ابو رمان، حسام ابو الحاج، عبد الكريم نصر الله، رائد الشياب.

ويأتي لقاء عربيات والقضاة مع قادة زمزم بعد اتفاق مع مجلس شورى الجماعة لرأب الصدع والخلافات التي شهدتها الجماعة، بخاصة أنها على أبواب انتخاب رئيس جديد لمجلس شورى حزب جبهة العمل الإسلامي خلفاً للقادي علي أبو السكر، وأمين عام للحزب خلفاً للقيادي حمزة منصور.

وبحسب انتخابات فروع الحزب الاسبوع الماضي، فقد حاز تيار الصقور في الجماعة الذي ينتمي إليه المراقب العام الشيخ همام سعيد ونائبه زكي بني ارشيد، غالبية مقاعد مجلس الشورى، في ظل تجنب عدد كبير من تيار الحمائم الترشح للانتخابات.
تابعو الأردن 24 على google news