jo24_banner
jo24_banner

180 ألف عسكري مصري سيشاركون في تأمين الانتخابات الرئاسية

180 ألف عسكري مصري سيشاركون في تأمين الانتخابات الرئاسية
جو 24 : قال الجيش المصري امس إن أكثر من 180 ألفا من قواته سيشاركون في تأمين انتخابات الرئاسة التي ستجرى يومي الاثنين والثلاثاء بين قائده السابق عبد الفتاح السيسي والسياسي اليساري حمدين صباحي.
ومنذ الإطاحة بالرئيس الأسبق حسني مبارك في انتفاضة 2011 شارك الجيش في تأمين الانتخابات التشريعية والرئاسية والاستفتاءات الدستورية.
وقال المتحدث العسكري في صفحنه على فيسبوك «اتخذت القيادة العامة للقوات المسلحة كافة الترتيبات والإجراءات المرتبطة بمعاونة وزارة الداخلية في تنظيم أعمال التأمين لانتخابات الرئاسة علي مستوي الجمهورية وتوفير المناخ (لها).»
وأضاف «تشترك القوات المسلحة في تأمين العملية الانتخابية بعناصر تقدر بمئة وواحد وثمانين ألفا و912 ضابط صف وجنديا... وذلك بالتنسيق مع أجهزة وزارة الداخلية واللجنة العليا للانتخابات وكافة الاجهزة المعنية بالدولة.»
وقال المتحدث العسكري «حرصت القيادة العامة للقوات المسلحة علي التأكد من تفهم جميع القوات المشاركة للمهام المكلفة بها لحماية المواطنين والتصدي لكافة التهديدات التي يمكن مجابهتها خلال تأمين اللجان والمراكز الانتخابية.
«وذلك بالاستفادة من الخبرات السابقة التي اكتسبتها عناصر القوات المسلحة خلال الجولات الانتخابية الماضية.»
ويحق لأكثر من 53 مليون مصري الإدلاء بأصواتهم.
في غضون ذلك استقبل مطار القاهرة امس 18 مراقبا دوليا للمشاركة في متابعة الانتخابات الرئاسية المقررة بالبلاد يومي الاثنين والثلاثاء القادمين ضمن بعض المنظمات الدولية والإقليمية والمدنية.
وقالت مصادر مسؤولة بمطار القاهرة إنه وصل على متن الطائرة التركية القادمة من إسطنبول دبلوماسيان من أوكرانيا ووصل على متن الطائرة الألمانية القادمة من فرانكفورت وفد يضم 11 بلجيكيا ورومانيا وتشيكيا ومجريا للانضمام لوفد مراقبي الاتحاد الأوروبي.
وبحسب المصادر، وصل على متن الطائرة المصرية القادمة من إسطنبول وفد يضم ثلاثة يابانيين وأسباني تابعين لإحدى المنظمات الدولية لمراقبة الانتخابات.
كما وصل من نيروبى اثنان من مراقبي الإتحاد الأفريقى بينما وصل مساء امس عدد من المراقبين التابعين للاتحاد الافريقي و»السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا»(الكوميسا).
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير