jo24_banner
jo24_banner

"اضراب الكهرباء" يتحرك لشارع مكة.. وتلويح بالقطع في حال التعنت اكثر

اضراب الكهرباء يتحرك لشارع مكة.. وتلويح بالقطع في حال التعنت اكثر
جو 24 : محمود الشمايلة- دخل صباح السبت اضراب العاملين في شركة الكهرباء الاردنية يومه الحادي عشر على التوالي دون التوصل الى حل ينهي الازمة الواقعة بين العامل وإدارة الشركة.

وبين رئيس النقابة العامة للعاملين في الكهرباء على الحديد انه "بعد اخفاق جميع وسائل التفاوض في الوصول الى حل وتحقيق للمطالب العمالية" تم نقل الاضراب من مقر الشركة في راس العين الى مقر الادارة الرئيسي في شارع مكة صباح السبت في خطوة تصعيدية اولية.
واضاف الحديد في اتصاله مع jo24 انه اعتبارا من يوم الاثنين "سنعمل على اصدار بيانات" وسيكون بداية لإجراءات تصعيدية اكثر من نقل الاضراب، ملمحا انها ستصل "لقطع الكهرباء" في حال استمرت الشركة في تعنتها.

وتتمثل مطالب المضربين بزيادة غلاء المعيشة من (40 الى 100) دينار، ومنح جميع العاملين تعويض نهاية الخدمة باعتماد حسبة راتب اخر شهر تقاضاه الموظف ،اضافة الى منح زيادة قيمتها (50 )دينارا على الراتب الاساسي، ورفع قيمة مساهمة الشركة في صندوق الادخار لتصبح 15 بالمئة بدلا من (10) بالمئة، وزيادة علاوة بدل المواصلات لتصل الى( 30) دينارا، وكذلك زيادة المبلغ المصروف بدل اقتناء سيارة بمبلغ (20 )دينارا، ومنح العاملين قروضا اسكانية بدون فوائد مع اعفاء العاملين من نسبة التحمل في صندوق التأمين الصحي وابقائها لجميع افراد العائلة.

واشار الحديد، ان الكلفة الاجمالية لتنفيذ كامل مطالب العاملين تصل الى مليوني دينار سنويا بعد تخفيض سقف مطالبهم، معتبرا ان حديث الشركة عن كلفة تصل الى (6 )ملايين دينار لغاية المطالب اياها مبالغ فيه.
تابعو الأردن 24 على google news