2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

جنكات لـjo24: العمل الجماعي للأتلتيكو في مواجهة عناصر الريال المميزة

جنكات لـjo24: العمل الجماعي للأتلتيكو في مواجهة عناصر الريال المميزة
جو 24 :

أحمد الحراسيس - ساعات قليلة تفصل عشاق الكرة العالمية عن اطلاق الحكم الهولندي بيورن كويبرز صافرة بداية المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا بين ناديي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانيين.

تلك الصافرة، ستعلن انتهاء ساعات حبس الأنفاس التي عاشها لاعبو الفريقين المتنافسين لتأخذ جماهير الفريقين الدور بحبس أنفاسهم لدقائق تسعين، قد تكون الأصعب عليهم خلال الموسم الحالي؛ فالمدريدي انتظر تحقيق حلم العاشرة منذ 12 سنة لم يصل فيها النهائي، بينما انتظرت جماهير الأتلتيكو 40 سنة لتصل إلى النهائي للمرة الثانية.

تفاصيل دقيقة وأمور عديدة رأى الكاتب والإعلامي الرياضي المخضرم، سمير جنكات، انها قد تكون حاسمة لكلا الفريقين للظفر باللقب، اضافة لما يتمتع به كل فريق من عناصر ولاعبين مميزين.

روح الأتلتيكو وعمل الفريق الجماعي كانت العنوان الأبرز لحديث جنكات مع Jo24، فالفريق الطامح يملك روحا كبيرة تجعله مفضّلا لنيل اللقب على حساب جاره اللدود الريال، ولو كان ذلك بنسبة ضئيلة قد لا تتجاوز الـ1 %.

وفي ذلك السياق، يقول جنكات في تصريح لـjo24: "ان العمل الجماعي للأتلتيكو في هذا الموسم كان مميزا للغاية على مستوى أوروبا والعالم، وهو ما يجعل الغياب المحتمل لنجم الفريق دييغو كوستا -على أهميته- أقل تأثيرا على نتيجة المباراة، فأسلوب المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني يجعل من أي مهاجم دييغو كوستا جديد".

وأضاف جنكات، "رغم التساوي النسبي بين كفتي المتنافسين، إلا ان المراقب يلحظ التصميم المبهر والطاقة الكامنة لدى لاعبي الأتلتيكو، بخاصة في ظل مدير فني قادر على اقناع لاعبيه بامتلاكهم قدرة على هزيمة أي فريق في العالم بواقعية".

وبالمقارنة مع أحوال ريال مدريد الذي يواصل ضخّ المليارات منذ عام 2002 لتحقيق حلم العاشرة، حتى بات البعض يرى الحلم قد تحوّل إلى كابوس أو هاجس سلبي يرمي بظلاله على أداء اللاعبين، أكد جنكات على ثقل الحمل الملقى على كاهل الإدارة الفنية للفريق الملكي، وأوضح ان "التحديات والضغوطات" أمور أساسية كرة القدم وواجب على الإدارة الفنية والأخصائي النفسي للفريق ان يوازي ويوفّق بينهما بحيث لا يطغى الضغط على التحدي ليُخرج اللاعب أفضل ما لديه من امكانيات وتركيز ذهني.

ويضيف جنكات حول ريال مدريد بالتأكيد على تميّز العناصر الفردية التي يملكها النادي الملكي وقدرتها على حسم البطولة لصالحها، بخاصة إذا ما تمكن أفضل لاعب في العالم، كريستيانو رونالدو، من استغلال مهارته الفردية بحركة أو تسديدة مميزة يحسم من خلالها المباراة.

وأكد جنكات على أهمية النجم البرتغالي للنادي الأبيض وأثره في نتائج الفريق، فاللاعب قادر على انهاء أشباه الفرص وتحويلها إلى أهداف حاسمة بعكس باقي عناصر الريال.

وحول الأفضلية التي قد يعتقد البعض انها تحسم بعض المواجهات، يؤكد جنكات ان التاريخ والأرقام لن تكون ذات تأثير كبير على النتيجة النهائية للمباراة، بالعكس فقد تمنح الطاقة التي يفجّرها سيميوني في لاعبيه أفضلية للفريق الطامح بتحقيق انجاز يثبت انهم ليسوا أقل قيمة من نجوم ريال مدريد.

واختتم جنكات حديثه لـJo24 بالتأكيد على صعوبة مهمة كلا الفريقين في الحصول على اللقب، وصعوبة توقع الفائز فيه، بخاصة وان كل المعايير قد تنقلب بمجرد اطلاق حكم اللقاء صافرة البداية.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير